fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السجن لثلاثة أشخاص قتلوا لاجئًا سوريًا في ألمانيا

عنصر أمن في محكمة ألمانية (دويتشه فيله)

عنصر أمن في محكمة ألمانية (دويتشه فيله)

ع ع ع

قضت محكمة ألمانية بالسجن على ثلاثة أشخاص بتهمة قتل لاجئ سوري في ألمانيا قبل أعوام.

وتحدث موقع “DW” الألماني، اليوم الاثنين 8 من نيسان، أن محكمة الولاية في مدينة بريمن الألمانية، قضت بسجن شقيقين من الجنسية التركية لمدة 12 عامًا، وقريبهم وهو قاصر لمدة ستة أعوام، بتهمة قتل لاجئ سوري (15 عامًا).

وأوضح الموقع أن الشقيقان (37 و26 عامًا) وقريبهم القاصر من جنسية ألمانية- أرمنية، (16 عامًا)، قاموا بضرب اللاجئ السوري بركله بوحشية في مدينة برمين في رأس السنة لعامي 2016- 2017.

وأدى الاعتداء إلى وفاة السوري في المشفى بعد أيام من الحادثة، بإصابته بكسر مزدوج في الجمجمة، بعد أن عجز الأطباء عن إنقاذه في ذلك الوقت.

الشباب الثلاثة تناوبوا على توجيه اللكمات والضرب للاجئ السوري في أحد المقاهي التركية قبل أعوام، ليبدأوا برفسه بشكل مبرح على خلفية شجار وقع بين الطرفين، لتنتهي بوفاته في المشفى إثر الإصابة البالغة، بحسب الموقع الألماني.

وكان الادعاء الألماني طالب بسجن الشقيقين وقريبهما لمدة تتراوح بين 12 عامًا و12 ونصف لعام، إضافة إلى سجن قريبهما القاصر لمدة ست سنوات، بعد تقديم دعوة “ضرب جماعي أفضى للموت”.

وسجلت الولايات الألمانية عدد من الجرائم التي طالت اللاجئين السوريين خلال العامين الماضيين، كان بعضها من قبل لاجئين، بينما سجلت جرائم أخرى على يد جماعات متطرفة أو لاجئين من دول أخرى.

وتحتوي ألمانيا على 1.2 مليون لاجئ سوري، قدموا إليها منذ عام 2015، في موجة لجوء غير مسبوقة معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة