fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بلدية اسطنبول تؤمّن النقل المجاني إلى المطار الجديد لـ 15 يومًا

مؤتمر صجفي لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى (İBB)

ع ع ع

أعلن رئيس بلدية اسطنبول الكبرى، مولود أويصال، أن بلدية اسطنبول ستقدم خدمة نقل المسافرين من مطار أتاتورك إلى مطار اسطنبول الجديد مجانًا لمدة 15 يومًا.

وقال أويصال، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير النقل والبنية التحتية، محمد جاهد تورهان، إن بلدية اسطنبول الكبرى ستعمل على توفير الخدمات اللوجستية لنقل المطار بالتعاون مع كل الوزارات المعنية.

وأوضح، “اتخذنا كل التدابير اللازمة لنقل المطار، يتساءل المواطنون كيف يمكن أن يصلوا إلى المطار، من أراد الذهاب بسيارته فهناك مواقف جاهزة، ومن أراد الوصول عن طريق المواصلات فقد كنا نشرنا طرق خطوط باصات المطار HAVAİST الفارهة والتي تصل إلى المطار من كل مناطق اسطنبول”.

ونقلت الشركة، منذ 29 من تشرين الأول 115 ألف مسافر عبر خمسة خطوط، ويتوقع أن تنقل الشركة وسطيًا 90 إلى 100 ألف مسافر بعد إطلاق المطار بكل طاقته”.

وعن النقل المجاني قال أويصال، “ربما يأتي مسافر عن طريق الخطأ إلى مطار أتاتورك، ستنقله البلدية بسلاسة إلى المطار الجديد”.

تنطق الباصات من يني كابي، باكركوي، اوتوغار، يني بوسنا، بيلك دوزو وباشاك شهير في القسم الأوروبي من اسطنبول، ومن كاديكوي والعمرانية في القسم الآسيوي من اسطنبول.

وتبلغ تعرفة ركوب الباص 18 ليرة تركية، وللاطلاع على مراكز الانطلاق (اضغط هنا).

وأعلنت شركة الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines) عن نقل جميع رحلاتها من مطار “أتاتورك” الدولي إلى مطار “اسطنبول الجديد” بحلول 6 من نيسان المقبل.

وأشارت الشركة إلى أنها ستلغي جميع رحلاتها من وإلى مطار أتاتورك الدولي في مدينة اسطنبول، بدءًا من الساعة الثانية من صباح 6 من نيسان المقبل، على أن تباشر رحلاتها في الساعة الثانية ظهرًا في نفس اليوم، ولكن من مطار اسطنبول الجديد.

وكانت إدارة مطار اسطنبول الجديد أعلنت، في كانون الثاني الماضي، عن نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد، في 1 من آذار الحالي، على أن يغلق مطار “أتاتورك” في منتصف ليل 3 من آذار، أمام جميع الرحلات الدولية والداخلية التجارية والمدنية.

تبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017، واصفةً إنشاء المطار بـ “التهديد الأكبر للنقل الجوي الأوروبي”.

ويقع المطار في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة “البحر الأسود” ومنطقة “يني كوي”، وسيكون قادرًا في المرحلة الأولى على استيعاب 90 مليون مسافر سنويًا، وسيصل إلى 150 مليونًا في عام 2023.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة