fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الوساطة المصرية تفشل في إيقاف إطلاق النار في غزة

قصف إسرائيلي على غزة أمس، الاثنين 25 من آذار 2019 (رويترز)

ع ع ع

هداية أخضير | برنامج “مارس” التدريبي

فشلت الوساطة المصرية في تحقيق وقف إطلاق النار في غزة بعد ساعات قليلة من بدئها، إذ شنت قوات “جيش الدفاع الإسرائيلي” النار على شرق غزة صباح اليوم، الثلاثاء، 26 من آذار، بحسب ما ورد عن صحيفة معاريف العبرية.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، في تغريدة نشرها على صفحته في موقع “تويتر” “يتجدد العدوان الإسرائيلي بل لا يكاد يتوقف وبصور مختلفة، فلا يمكن فصل المشاهد عن بعضها، فانتهاكات لحقوق الأسرى، لقصف لا يكاد يتوقف في قطاع غزة، لقتل واعتقال في الضفة الغربية، لاعتراف أمريكي بضم الجولان السوري (لإسرائيل) غير عابئين بقراراتهم الدولية ولا بمجالس حقوق الإنسان التي صنعوها”.

وأعلنت حركة حماس أمس، الاثنين، التوصل إلى وقف إطلاق النار مع “الاحتلال الاسرائيلي” في غزة، إذ صرح الناطق باسم حركة حماس، فوزي برهوم، أن “مصر نجحت في التوسط لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي”.

وكان ذلك بعد شن غارات متفرقة على عدة أهداف منها ما هو تابع لحماس، وأخرى لمنازل سكنية.

وأشار المتحدث بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أذرعي، إلى أنه ” بدأ جيش الدفاع شن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة”.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أن “سبعة مواطنين أصيبوا بجراح مختلفة، منها خمس إصابات شمال قطاع غزة، جراء التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة”.

وجاء ذلك ردًا على إطلاق حماس صاروخًا صباح يوم الاثنين من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة