fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مجلس اعزاز يؤسس نقابة للصاغة بريف حلب

تشكيل نقابة الصاغة في اعزاز بريف حلب- 21 من آذار 2019 (المجلس المحلي في اعزاز)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي تشكيل نقابة الصاغة التابعة للمكتب التجاري في المجلس.

وقال المجلس المحلي عبر حسابه في “فيس بوك” اليوم، الخميس 21 من آذار، إن النقابة الجديدة ستسهل عمل أماكن بيع الذهب وحل المشاكل التي يعاني منها الصاغة.

من جهته قال رئيس المكتب التجاري، إبراهيم دربالة، لعنب بلدي إن تشكيل النقابة جاءت عقب شكاوى مواطنين بوجود ذهب مزور في السوق.

وحدد دربالة أهداف تشكيل النقابة من أجل ضبط الأسعار وضبط المخالفات والغش في الذهب، إلى جانب مساعدة الصاغة الموجودين في تأمين الذهب عبر تركيا بشكل نظامي.

وأشار رئيس المكتب التجاري إلى أن النقابة تشكلت من أصحاب الخبرة وأصحاب الورش الذين لديهم خبرة واسعة في الذهب.

ومن أهداف النقابة مساعدة الصاغة، الذين يرسلون الذهب إلى مناطق سيطرة النظام من أجل صياغته، في تأمين طريق لهم إلى تركيا عبر وصول نظامي من أجل صياغة الذهب هناك وإرجاعه إلى المنطقة.

وعن مصادر الذهب في المنطقة، أكد دربالة أن الذهب موجود عبر نقله من قبل صاغة كانوا سابقًا يعملون في مناطق أخرى، وتم تداوله في المنطقة.

وفي حالة حصول نقص يتم إدخال الذهب من مناطق سيطرة النظام أو تركيا بطرق غير نظامية، وهنا يأتي دور النقابة لإدخال الذهب من تركيا بشكل نظامي، بحسب دربالة.

ولا يكاد يخلو الذهب الذي يدخل إلى المنطقة من التزوير، وخاصة القادم من مناطق النظام، إلا أن القطع الذهبية التي تحتوي على ختم جمعية الصاغة التابعة لحكومة النظام تكون سليمة.

في حين يوجد بعض التجار الذين يبيعون قطعًا غير مختومة بأسعار أقل وتكون بعضها مزورة.

ويبلغ سعر غرام الذهب وفق التسعيرة الرسمية في دمشق، بحسب الجمعية الحرفية للصياغة، 19500 ليرة سورية لغرام الذهب من عيار 21، في حين أكد دربالة أن سعر الغرام الواحد في اعزاز يصل إلى 20 ألف ليرة سورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة