fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تسيّر الدورية الخامسة في إدلب

دورية تركية على أوتوستراد دمشق- حلب في طريقها إلى سراقب بريف إدلب - 8 آذار 2019 (عنب بلدي)

ع ع ع

سيّرت تركيا الدورية الخامسة لها في محافظة إدلب، بموجب اتفاق “سوتشي”، الذي وقعته مع روسيا، في أيلول 2018.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حماة اليوم، الثلاثاء 19 من آذار، إن خط سير الدورية بدأ من نقطة المراقبة في مورك بريف حماة الشمالي إلى منطقة التمانعة في ريف إدلب الجنوبي.

وأضاف المراسل أنه من المتوقع أن تصل الدورية إلى المناطق الشرقية من إدلب.

وكان الجيش التركي قد سير، أمس الاثنين، الدورية الرابعة له في محافظة إدلب، بين نقطتي المراقبة في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي والراشدين في الريف الغربي لحلب.

بينما سيّر الدورية الثالثة، الأحد الماضي، في مناطق ريف حماة الغربي وصولًا إلى ريف إدلب الغربي في منطقة اشتبرق التي توجد فيها نقطة مراقبة تركية أيضًا.

ويتزامن تسيير الدوريات التركية، مع قصف مدفعي وصاروخي مستمر من جانب قوات الأسد على المناطق الواقعة في المنطقة منزوعة السلاح، المتفق عليها بين روسيا وتركيا في مدينة “سوتشي”.

وبدأت تركيا، في 8 من آذار الحالي، بتسيير أولى دورياتها في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، والمتفق عليها في “سوتشي” مع روسيا، في أيلول الماضي، وفقًا لوزير الدفاع التركي، خلوصي آكار.

وكانت دورية عسكرية تركية دخلت إلى ريف إدلب الجمعة الماضي، وهي الثانية من نوعها خلال أسبوع، لكنها لم تكمل طريقها إلى المنطقة العازلة، دون وضوح الأسباب.

وكانت تركيا توصلت إلى اتفاق مع روسيا، في 17 من أيلول الماضي، يتضمن إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق المعارضة ومناطق سيطرة النظام في إدلب.

وتحددت المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترًا في إدلب و20 كيلومترًا في سهل الغاب بريف حماة الغربي، كما ستكون خالية من الأسلحة الثقيلة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة