fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرقام رونالدو التاريخية في حضرة التأهل أمام أتلتيكو

كريستيانو رونالدو يقود نادي يوفنتوس للتأهل على حساب أتلتيكو مدريد (نادي يوفنتوس)

كريستيانو رونالدو يقود نادي يوفنتوس للتأهل على حساب أتلتيكو مدريد (نادي يوفنتوس)

ع ع ع

عاد المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التسجيل في واحدة من الشباك المفضلة لديه، في سهرة قاد فيها فريقه يوفنتوس الإيطالي إلى تحقيق ريمونتادا على حساب أتلتيكو مدريد، في إياب الدور الـ 16.

وسجل رونالدو ثلاثية في مرمى ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، سهرة الثلاثاء، في ملعب تورينو، وقاده إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن كان فريقه متخلفًا بهدفين في مواجهة الذهاب التي أقيمت في ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد.

وفشل أتلتيكو مدريد في مساعيه للوصول إلى النهائي الذي سيقام على أرضه الصيف المقبل، وبالحفاظ على شباكه بعد أداء متواضع قدمه لاعبوه وأداء قوي من لاعبي نادي السيدة العجوز.

أهداف رونالدو، الذي انتقل إلى تورينو الصيف الماضي، كان اثنان منها برأسه، والثالث من ركلة جزاء.

وليست المرة الأولى التي يسجل رونالدو في شباك أتلتيكو مدريد، إذ سجل ثلاثية إقصاء الأخير في ذهاب نصف نهائي موسم 2016-2017 في مواجهة سانتياغو برنابيو بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، قبل أن يفوز الأتلتي في الإياب بهدفين لهدف ويتأهل بنتيجة المواجهتين نادي الريال.

كما سجل كريسيتانو رونالدو هدف تحقيق اللقب موسم 2015-2016 من علامة الضربات الترجيحية في شباك الأتلتي، وأسهم برباعية تحقيق اللقب موسم 2013-2014 في عاصمة النور لشبونة.

وبثلاثية أمس، وصل كريستيانو رونالد إلى 124 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، وهو الرقم التاريخي للمسابقة، مبتعدًا عن الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 19 هدفًا، بالمقابل بات رصيد أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال 118 هدفًا.

وسجل رونالدو هدفه رقم 24 في شباك أتلتيكو مدريد (20 في فترة تدريب سيميوني) الذي أصبح ثاني أكثر الفرق استقبالًا للأهداف بأقدام النجم البرتغالي بعد إشبيلية، الذي استقبل 27 هدفًا.

وأسهم رونالدو في 76 هدفًا من 77 مباراة لعبها بالأدوار الإقصائية، كما وصل رونالدو للثلاثية (هاتريك) رقم 8 في دوري الأبطال متعادلًا مع رقم الأرجنتيني ليونيل ميسي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة