fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هيئة التفاوض تكثف لقاءاتها لبحث العملية السياسية السورية

وفد من هيئة التفاوض يجتمع مع مبعوث الامم المتحدة غير بيدروسون- 12 من اذار 2019 (نصر الحريري تويتر)

وفد من هيئة التفاوض يجتمع مع مبعوث الامم المتحدة غير بيدروسون- 12 من اذار 2019 (نصر الحريري تويتر)

ع ع ع

كثفت هيئة التفاوض العليا خلال الأيام الماضية لقاءاتها مع مسؤولين سياسيين لبحث العملية السياسية في سوريا.

والتقى رئيس هيئة التفاوض، نصر الحريري، اليوم الثلاثاء 12 من آذار، الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريس، في مبنى الأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الحريري، عبر حسابه في “تويتر” إنه بحث مع غوتيريس جهود الأمم المتحدة لتفعيل العملية السياسية بناء على تطبيق 2254 بكل جوانبه والمحادثات لإتمام تشكيل اللجنة الدستورية.

كما بحث الحريري مع مبعوث المملكة العربية السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، آخر تطورات العملية السياسية وسبل تفعيلها وإعطاء أولوية لملف المعتقلين والقضايا الإنسانية.

وتزامن ذلك مع لقاء جمع لجنة المعتقلين في الهيئة مع المبعوث الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، في مبنى الأمم المتحدة بجنيف، وبحثا قضية المعتقلين وآليات العمل لحلها جذريًا وتحت مظلة جنيف، بحسب ما قال الحريري.

وكان الحريري التقى المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا، جيمس جيفري، في وزارة الخارجية الأمريكية، السبت الماضي، وناقشا آخر مستجدات العملية السياسية الخاصة بسوريا وتشكيل اللجنة الدستورية ومستقبل الوجود الأمريكي في المنطقة.

وجاء اللقاء بعد أربعة أيام من لقاء وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع رئيس هيئة التفاوض خلال زيارة الأول إلى المملكة العربية السعودية، في 5 من آذار، وتناول الطرفان تطورات العملية السياسية واللجنة الدستورية.

ووجه وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، دعوة إلى هيئة التفاوض العليا لزيارة موسكو خلال اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء الماضي، لمناقشة “جميع القضايا والتشاور بخصوص جميع الملفات”، وفق ما قال المتحدث باسم الهيئة، يحيى العريضي لعنب بلدي.

ويأتي تحرك الهيئة في ظل وعود من قبل الدول الضامنة (تركيا وروسيا وإيران) بقرب انطلاق اللجنة الدستورية لوضع دستور جديد لسوريا يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة