fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مستثمر روسي يؤسس شركة للمقاولات في حماة

الجناح الروسي في معرض دمشق الدولي- 2018 (سبوتنيك)

ع ع ع

صادرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك على تأسيس شركة “بيرجا الشرق” للمقاولات في حماة بمشاركة مستثمرين من سوريا وروسيا.

وبحسب موقع “الاقتصادي” المحلي، أمس الاثنين 11 من آذار، فإن الشركة تعمل في مجال المقاولات والتعهدات وصيانة العقارات والأبنية وإقامة مشاريع سياحية وصيانة آبار النفط.

وتعود ملكية الشركة إلى المستثمر الروسي يوري الكسندروفيتش، بنسبة 30% بقيمة 1.5 مليون ليرة سورية، والمستثمر السوري وسيم عمر فاروق مزيك بنسبة 30% وقيمة 1.5 مليون ليرة سورية.

كما يملك عضو مجلس إدارة اتحاد غرف التجارة السورية، عبد الرحيم عبد القادر رحال، 40% من الشركة بقيمة مليوني ليرة سورية.

وشهدت العلاقات الاقتصادية السورية- الروسية تطورًا كبيرًا بعد التدخل العسكري الروسي في سوريا 2015، ما جعل روسيا في مقدمة الدول المؤهلة لإعادة الإعمار، رغم عجزها عن إدارة الملف بمفردها.

ووجهت حكومة النظام السوري دعوات متكررة إلى مستثمرين ورجال أعمال روس من أجل المشاركة في إعادة الإعمار في سوريا.

وكانت شركة “atomstroyexport” الروسية أعلنت عن تأسيس شركة “stroyexport Middle east” في سوريا بالتشارك مع مستثمرين من لبنان وسوريا، في شباط الماضي.

وتملك الشركة الروسية 50% من أسهم الشركة بينما يملك اللبناني ربيع الموسوي 40% والمستثمر اللبناني جوزيف نصر الله 9% والمستثمر السوري فواز صالح 1%.

وتعمل الشركة في مجال تجارة وبيع وشراء مواد الإكساء والبناء وكل ما يتعلق بالمقاولات، بحسب ما أفاد موقع “الاقتصادي” المحلي، وسيكون مقر الشركة في فندق الفورسيزن بدمشق.

وتحاول روسيا مع الأطراف المعنية في الملف السوري التوصل إلى حل سياسي من أجل البدء بإعادة الإعمار، الملف الذي أصبح بيدها في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة