fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد السوري يعين بديلًا جديدًا عن الدباس في إدارة المنتخب

مدير المنتخب السوري الجديد رضوان الشيخ حسن (كووورة)

مدير المنتخب السوري الجديد رضوان الشيخ حسن (كووورة)

ع ع ع

عين الاتحاد السوري لكرة القدم اللاعب الدولي السابق رضوان الشيخ حسن مديرًا للمنتخب السوري، ضمن التشكيلين الجديدين للجهاز الفني والإداري للمنتخب السوري.

وأعلن الاتحاد اليوم، الخميس 7 من آذار، عن التشكيلة الجديدة في جلسته الثانية لعام 2019، التي أقيمت يوم الاثنين 4 من آذار.

وتتألف التشكيلة الجديدة من رضوان الشيخ حسن مديرًا للمنتخب، وإياد مندو مديرًا إداريًا، وفجر إبراهيم مديرًا فنيًا، ورضوان الأبرش ومحمد غسان معتوق مساعدين للمدرب.

وعين الاتحاد ماهر بيرقدار مدربًا للحراس خلفًا للحارس الدولي السابق مصعب بلحوس، كما عين إبراهيم سلامة بالكادر الإداري، ورفيق المصري كمعالج فيزيائي وفايز وهبي كمنسق إعلامي بالإضافة لمنهل برازي وإحسان الإبراهيم في مسؤولية التجهيزات.

وقال الاتحاد إن ذلك ضمن استراتيجيته في تصحيح وتصويب ما حدث من سلبيات في نهائيات آسيا وما رافقها من خلاف في وجهات النظر بين اللاعبين.

وأضاف الاتحاد، “يؤكد الاتحاد طي صفحة الماضي للبدء بانطلاقة جديدة تعيد منتخبنا إلى السكة الصحيحة من خلال التشكيل الجديد للمنتخب بشقيه الإداري والفني”.

وجاء تعيين رضوان الشيخ حسن في سدة إدارة المنتخب السوري خلفًا لرئيس الاتحاد الرياضي الحالي ومدير المنتخب السابق، فادي الدباس، الذي واجه حملة انتقادات شديدة طالته بعد خروج المنتخب السوري خالي الوفاض من كأس أمم آسيا الذي أقيم في الإمارات في كانون الثاني الماضي.

ولعب رضوان الشيخ حسن في المنتخب السوري في فترتي السبعينيات والثمانينيات ويعتبر نجم تلك الفترة، ولعب في سوريا مع ناديي الحرية والجيش واحترف في قطر مع النهضة والأهلي وفي تونس مع الصفاقسي التونسي.

ولعب لمنتخب نجوم آسيا عام 1986، ولمنتخب نجوم العرب عام 1988 واختير أفضل لاعب في أمم آسيا سنة 1984 وأفضل لاعب عربي عام 1988، ودرب عدة فرق سورية قبل أن ينتقل إلى قطر للعمل مع أندية لخويا والأهلي والسد.

وشدد الاتحاد في بيانه على أن مصلحة المنتخب تأتي في المقام الأول بعيدًا عن المصالح الشخصية والبحث عن إنجازات فردية لأي كان، ودعا لاعبيه إلى عدم الإدلاء بتصريحات إعلامية دون الرجوع إلى المكتب الإعلامي للاتحاد.

وجاء خروج المنتخب السوري بعد خلافات بين الجهاز الإداري واللاعبين، بالإضافة لمشاكل في غرفة الملابس بعد الخلاف على شارة القيادة سببها اللاعب أحمد الصالح، وفق ما قال مهاجم المنتخب السوري عمر السومة في تصريحاته، الأحد الماضي، لبرنامج “صدى الملاعب” الذي يعرض على قناة “MBC”.

وكان المنتخب السوري خرج من نهائيات أمم آسيا من دور المجموعات بعد أن تعرض لهزيمتين وحقق تعادلًا وحيدًا.

وتعادل المنتخب في جولته الأولى مع فلسطين من دون أهداف، وخسر أمام المنتخب الأردني في الجولة الثانية بهدفين دون رد، قبل أن يخسر مع أستراليا في الجولة الثالثة بثلاثة أهداف لهدفين.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة