fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إصابات بانفجار دراجة نارية في الباب بريف حلب

عمال يزيلون اثار تفجير الدراجة النارية في مدينة الباب بريف حلب- 5 آذار 2019 (الدفاع المدني)

ع ع ع

انفجرت دراجة نارية في مدينة الباب بريف حلب الشمالي ما أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب اليوم، الثلاثاء 5 من آذار، أن الانفجار وقع جانب جامع الريحاوي وسط المدينة، في منطقة تحوي محلات تجارية وحركة مرور نشطة.

من جهته، قال الدفاع المدني في حلب، عبر “فيس بوك” إن “دراجة نارية مفخخة وسط سوق مدينة الباب شرق حلب، أدّت لإصابة ثمانية أشخاص بجروح متوسطة، أسعفهم الدفاع المدني إلى المشفى وسارع لتأمين المكان من مخلفات الانفجار”.

وتشهد مناطق سيطرة فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي بين الفترة والأخرى انفجارات جراء عبوات ناسفة أو سيارات مفخخة، وتستهدف جميع المناطق وخاصة جرابلس والباب.

وكانت دراجة نارية مفخخة انفجرت وسط مدينة الباب شمالي حلب، الأربعاء 5 من شباط، بالقرب من سوق الهال القديم وأسفرت عن إصابة ثلاثة مدنيين.

وسجلت منطقة ريف حلب خلال كانون الثاني الماضي، أربعة انفجارات ناتجة عن دراجات مفخخة، أدت إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين، أحدها في بلدة الغندورة غربي مدينة جرابلس، وأدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص.

كما ضرب انفجاران منطقة قباسين في الريف الشرقي، في كانون الثاني الماضي، إذ انفجرت عبوة ناسفة موضوعة في حاوية قمامة، تزامنًا مع انفجار دراجة مفخخة في المدينة ما أدى إلى إصابة سبعة أشخاص.

ولا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات، إلا أن الاتهامات توجه بمعظمها إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي تتهم أيضًا فصائل “الجيش الحر” بإدخال مفخخات إلى مناطق سيطرتها في الجزيرة السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة