fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

برشلونة ويوفنتوس وسان جيرمان الأقرب للتويج في الدوريات المحلية

يتصدر برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان دورياتهم المحلية وفي طريقهم لتحقيق اللقب (تعديل عنب بلدي)

يتصدر برشلونة ويوفنتوس وباريس سان جيرمان دورياتهم المحلية وفي طريقهم لتحقيق اللقب (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

اقتربت ثلاثة أندية من الدوريات الخمسة الكبرى من حسم اللقب المحلي لصالحها بعد أن قطعت شوطًا طويلًا نحو اللقب.

ويعتبر نادي يوفنتوس هو الأقرب والأوفر حظًا في التتويج بالدوري الإيطالي بعد تصدره بفارق كبير من النقاط، بواقع 69 نقطة، بينما يلاحقه نابولي بـ 56 نقطة، وتجمع الفريقين مواجهة الدوري اليوم، حيث يسعى يوفنتوس لتثبيت علو كعبه على أندية الدوري الإيطال ومحاولة حسم اللقب مبكرًا.

وخرج برشلونة من مواجهته أمام ريال مدريد بفوز ثمين أبعد الآمال عن النادي الملكي في لحاق برشلونة وعزز رصيده في صدارة الدوري الإسباني بستين نقطة مبتعدًا عن الثاني أتلتيكو بعشر نقاط وعن الثالث ريال مدريد بـ 12 نقطة.

ويلعب اليوم أتلتيكو مدريد مواجهته أمام سيلتا فيغو ساعيًا للمحافظة على فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة قبل 11 جولة من نهاية الدوري الإسباني.

باريس سان جيرمان حسم لقب الدوري الفرنسي نظريًا بعد فوزه الذي قاده جناحه الفرنسي كيليان امبابي بهدفين على كاين مبتعدًا عن ليل بواقع 20 نقطة حيث يتصدر النادي الباريسي سلم ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 71 نقطة، ويلاحقه نادي ليل برصيد 51 نقطة.

ولم تتضح هوية بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لهذا الموسم إذ يتصدر مانشستر سيتي الإنكليزي الترتيب مؤقتًا برصيد 71 نقطة بعد فوزه في مواجهة، أمس السبت، أمام بورنموث، بالوقت الذي ينتظر نتيجة مواجهة ليفربول وإيفرتون سهرة اليوم، حيث يرغب ليفربول بالحفاظ على صدارته والتتويج باللقب بينما ينظر السيتي لغلطة ليفربول الكبيرة التي قد تكلفه اللقب الغائب عن خزائنه منذ أعوام.

وفي الدوري الألماني لا تزال المنافسة مشتعلة بين المتصدر بروسيا دورتموند وغريمه بايرن ميونخ إذ يتقاسم الناديان الصدارة برصيد 54 نقطة مع تفوق بروسيا دورتموند بفارق الأهداف المسجلة، قبل تسع جولات من نهاية الدوري الألماني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة