fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

السعودية تعين أول امرأة في منصب سفير لها

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة السعودية في الولايات المتحدة (AFP)

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة السعودية في الولايات المتحدة (AFP)

ع ع ع

أعلنت المملكة العربية السعودية تعيين أول امرأة في منصب سفيرة للمملكة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعينت السعودية، مساء السبت 23 من شباط، ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود سفيرة لها في واشنطن بدلًا من الأمير خالد بن سلمان الذي عين نائبًا لوزير الدفاع بموجب أمر ملكي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

تعيين الأميرة ريما يأتي في وقت تشهد فيه علاقات المملكة مع واشنطن توترًا على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول، الأمر الذي أثار موجة استياء دولي، سببت توترًا خارجيًا بين المملكة العربية والولايات المتحدة وأوروبا.

الأميرة ريما هي ابنة الأمير بندر بن سلطان، الذي كان حتى عام 2005 ولمدة 22 عامًا سفيرًا لبلاده في واشنطن، وهي ناشطة في مجال تمكين النساء في المملكة.

وشغلت الأميرة منصب رئيسة قسم المرأة بالهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية وقادت حملة لزيادة مشاركة النساء في الرياضة.

وخلفت ريما الأمير خالد بن سلمان شقيق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي كان يشغل منصب سفير السعودية في واشنطن.

وقالت وكالة “فرانس برس” إن الأميرة ستواجه تحديًا أساسيًا يكمن في كسب المشرعين الأمريكيين بعد أن أقر مجلس النواب الأمريكي، الأسبوع الماضي، مشروع قانون يدعو لسحب الجنود الأمريكيين المشاركين في الحرب التي يشنها التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة