fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هيو جاكمان يدخل غينس للأرقام القياسية بشخصية “وولفرين”

ع ع ع

دخل الممثل الاسترالي هيوجاكمان موسوعة غينس للأرقام القياسية لمسيرته في شركة “مارفل” من خلال دوره في سلسلة “إكس مان” في شخصية “وولفرين” كأطول ممثل تجسيدًا لدور في العالم.

وفي بيان لشركة “مارفل” المتخصصة بقصص الأبطال الخارقين اليوم، الخميس 21 من شباط، اعتبرت تسجيل جاكمان بالسجل العالمي للأرقام القياسية جاء “متأخرًا”.

وجسد جاكمان دور “وولفرين” في سلسلة أفلام “إكس مان” التي تنتجها “مارفل” لمدة 16 عامًا و228 يومًا.

وحصد جاكمان جوائز “إيمي” و”توني” و”غرامي” بينما لا ينقصه سوى جائزة “أوسكار” ليتم بذلك حمل أرقى جوائز عالم السينما العالمية.

واعتبر جاكمان في تصريحه الذي نقله موقع “مارفل” أن هذا كل شيء صنعه منذ صغره.

ودخلت أفلام “إكس مان” عالم السينما منذ عام 2000، بعد أن ظهرت لأول مرة على الشاشة الصغيرة في حلقات مسلسل تلفزيوني في ثمانينيات القرن الماضي بعنوان “X-Man: pryde of the X-Man”، وبالتحديد عام 1989، وكانت الشخصية تأدية الممثل الأمريكي باتريك بيني.

ويعود الظهور الأول للشخصية على الصفحة الأخيرة من العدد رقم 180 من قصص “كوميكس” المصورة لشخصية الرجل الأخضر (هالك).

وابتكر الشخصية كل من ليون وين وجون روميتا وروي توماس عام 1974، وكان العرض الأخير للشخصية العام الماضي في فيلم “logan”.

الاسم الحقيقي لوولفرين هو جيمس هولت ويطلق عليه اسم لوغان، ويعود أصله إلى كندا وليس الولايات المتحدة الأمريكية كما يعتقد الكثيرون.

وعرضت القصة عبر سلسلة مؤلفة من تسعة أفلام، بدأت بفيلم “X-Men”، الذي يعرض القصة بجزأين اثنين، ثم فيلم ” X-Men Origins Wolverine” وفيلم “The Wolverine”، “X-Men: The last stand”، “X-Men: days of future past”، “X-men: Apocalypse”، “Logan”.

وقام بأداء الشخصيات هيو جاكمان، وجينفير لورنس وجيمس ماكافوي، والسلسلة من إنتاج شبكة “20 The century Fox”، واستديوهات “مارفل” للقصص المصورة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة