fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أرقام محبطة لتشيلسي في ليلة السقوط أمام مانشستر سيتي

نادي تشيلسي يتلقى هزيمة تاريخية من مانشستر سيتي بسداسية دون رد (تشيلسي تويتر)

نادي تشيلسي يتلقى هزيمة تاريخية من مانشستر سيتي بسداسية دون رد (تشيلسي تويتر)

ع ع ع

قضى نادي تشيلسي الإنكليزي أسوأ لياليه بعد خسارته التاريخية أمام مانشستر سيتي بستة أهداف دون رد ضمن المرحلة الـ 26 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (بريمير ليغ).

بعد هزيمته في لقاء سهرة أمس، الأحد 10 من شباط، سجل تشيلسي سلسلة من الأرقام السلبية في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنكليزي، إذ تعتبر هذه الخسارة الأكبر في تاريخ مشاركات تشيلسي في جميع المسابقات منذ سقوطه بسباعية نوتنغهام فورست في دوري الدرجة الأولى موسم 1990-1991، وفق موقع “أوبتا” المختص بالإحصائيات الرياضية.

وبعد هذا اللقاء فشل نادي تشيلسي في تحقيق أي انتصار في آخر سبع مواجهات له خارج ملعبه مع الأندية الستة الكبار في الدوري الممتاز بعد خسارته في خمسة لقاءات وتعادله في مواجهتين.

واستقبل نادي تشيلسي أربعة أهداف في الشوط الأول، للمرة الأولى منذ كانون الأول 1991 عندما استقبلت شباكه رباعية من نادي سندرلاند.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تهتز شباك تشيلسي في مباراتين متتاليتين خارج ملعبه بأربعة أهداف منذ كانون الأول 1990.

سجل أهداف نادي مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينغ هدفين بالدقيقة الـ4 والدقيقة الـ80، إيلكاي غاندوغان هدفًا في الدقيقة 24، وسيرجو أغويرو الذي وقع على ثلاثية في الدقائق 13 و19 و56 من علامة الجزاء.

وأصبح الأرجنتيني سيرجو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي أكثر لاعب سجل هاتريك في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بـ11 مرة، معادلًا بذلك رقم الهداف التاريخي للمسابقة آلان شيرار.

وبات أغويرو أول لاعب يسجل ثلاثية على أرض فريقه لمرتين متتاليتين منذ 2010 منذ دروغبا مع نادي تشيلسي.

وأصبح أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في تاريخ المشاركات الفريق في بطولات القسم الأول في إنكلترا برصيد 160 هدفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة