fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأندية الأوروبية الأكثر تتويجًا في العقد الأخير

ع ع ع

منذ عام 2009 حتى اليوم تتنافس الأندية الأوروبية لزعامة أوروبا والعالم في كرة القدم، ويقدم الكبار منها كل الإمكانيات الفنية والمادية المتاحة لإثبات نفسها في الدوريات الخمسة الكبرى والتتويج على عرش تلك الأندية.

الأندية الإسبانية لا تزال تخطف الأنظار والألقاب لقبًا تلو اللقب وتحافظ على صدارتها للتصنيف العالمي منذ عقد كامل، سواء على صعيد الترتيب أو على صعيد العائدات المادية للأندية والتي تأتي من عقود البيع والرعاية وغيرها.

كما يتصدر قطبا إسبانيا برشلونة وريال مدريد قائمة الأندية من حيث الإنجازات المحلية والقارية والعالمية خلال العقد الأخير من الزمن.

برشلونة أولًا

يتصدر نادي برشلونة الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى من حيث الإنجازات خلال السنوات العشرة الماضية، برصيد 28 لقبًا منها 19 لقبًا محليًا، سبعة في الدوري الإسباني، وستة في كأس ملك إسبانيا، ومثلها في كأس السوبر الإسباني.

بينما توج بتسعة ألقاب أوروبية وعالمية بواقع ثلاثة في دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ)، ومثلها في مسابقة كأس السوبر الأوروبي، وثلاثة ألقاب أيضًا في كأس العالم للأندية.

ريال مدريد يلاحقه

يأتي نادي ريال مدريد في المركز الثاني بعد برشلونة من حيث إنجازات العقد الأخير حيث توج بـ 18 لقبًا، سبعة في البطولات المحلية مقسمة على لقبين في بطولة الدوري ولقبين في كأس ملك إسبانيا وثلاثة ألقاب في كأس السوبر الإسبانية.

بينما توج بـ 11 لقبًا في المسابقات الأوروبية والعالمية، إذ توج بأربع بطولات في دوري أبطال أوروبا، ومثلها في كأس العالم للأندية، وثلاث بطولات في كأس السوبر الأوروبية.

بايرن ميونيخ بلقبين أوروبيين

يحتل نادي بايرن ميونخ المركز الثالث بذات عدد بطولات ريال مدريد، حيث توج بسبعة ألقاب في الدوري الألماني (بونديز ليغا)، وأربعة ألقاب في كأس ألمانيا، وأربعة ألقاب في كأس السوبر الألماني.

بينما توج مرة واحدة في دوري الأبطال، ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، وفي كأس العالم للأندية مرة واحدة.

يوفنتوس يستحوذ محليًا

ويأتي نادي يوفنتوس في المركز الرابع برصيد 17 لقبًا كلها محلية، حيث توج سبع مرات في الدوري الإيطالي، وأربع مرات في كأس إيطاليا، وست مرات في كأس السوبر الإيطالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة