fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مدرب منتخب الإيراني السابق: قطر تكلفت بكل مصاريفنا قبل أمم آسيا

مدرب المنتخب البرتغالي السابق، كارلوس كيروش (رويترز)

مدرب المنتخب البرتغالي السابق، كارلوس كيروش (رويترز)

ع ع ع

قال المدير الفني السابق للمنتخب الإيراني، البرتغالي كارلوس كيروش، إن قطر دفعت تكاليف إعداد المنتخب الإيراني لأجل التحضير في المشاركة في كأس أمم آسيا الأخيرة في الإمارات.

وأضاف المدرب البرتغالي في حديث تلفزيوني لشبكة “فوكس سبورتس“، السبت 3 من شباط، “لولا الاتحاد القطري لكرة القدم، لما تمكنا من إقامة المعسكرات التدريبية، والتحضيرات، والمباريات الودية، واللعب في فنزويلا، لقد دفعوا ثمن كل شيء”.

وعانى المنتخب الإيراني من تأمين تكاليف والموارد والتسهيلات لخوض تحضيرات أمم آسيا وتحضيرات كأس العالم في نسخته الماضية التي أقيمت في روسيا، بعد إحجام المسؤولين في الاتحاد الإيراني عن دعم المنتخب ومتطلباته نتيجة العقوبات الاقتصادية المشددة التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران.

وتابع البرتغالي، الذي قدم استقالته عقب خروج إيران من نصف نهائي المسابقة الآسيوية، “في مباراتنا التحضيرية الأخيرة دفعوا أجرة الملعب، ودفعوا لكلا الفريقين… دفعت قطر ثمن كل شيء لأن إيران لا تمتلك أي شيء، تمتلك صفرًا”.

وخرج كيروش مع المنتخب الإيراني الراغب بحمل لقبه القاري الأول منذ 1976، بعد أن هزمته اليابان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في نصف النهائي لبطولة الأمم الآسيوية.

كيروش استقال بعد ست سنوات من التدريب مع المنتخب الإيراني إثر الخروج من المسابقة الآسيوية.

وتوج المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه على حساب اليابان، الجمعة الماضي، بعد أن تفوق عليه بثلاثية مقابل هدف واحد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة