fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوق شتوي بارد

أبرز انتقالات الميركاتو الشتوي في أوروبا

ع ع ع

أغلقت سوق الانتقالات الشتوية في معظم الدوريات الأوروبية مع بداية شهر شباط الحالي، وعقدت الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى عدة صفقات خلال السوق الذي لا تتجاوز مدته الشهر.

ولم تشهد سوق انتقالات شتاء 2019 صفقات من عيارات ثقيلة، وإنما اعتمدت معظم الأندية على شراء المواهب أو عقود الإعارة، وتستعرض عنب بلدي أبرز الصفقات في شتاء 2019.

هيغوين من إيطاليا إلى إنكلترا

تعاقد نادي تشيلسي الإنكليزي، مع الأرجنتيني غونزالو هيغويين، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، ووقع اللاعب الأرجنتيني البالغ من العمر 31 عامًا بعد المهلة المحددة، واتفق ناديا تشيلسي وميلان على استعارة المهاجم الأرجنتيني لنهاية الموسم، مع إمكانية تمديد عقد الإعارة.

وبدأ مشوار اللاعب الأرجنتيني في الكرة الأوروبية مع ريال مدريد قبل أن ينتقل إلى نابولي الإيطالي ويوفنتوس وميلان وأخيرًا حط الرحال مع نادي تشيلسي الإنكليزي.

موراتا يعود إلى مدريد من بوابة أتلتيكو

عاد المهاجم الإسباني ألفارو موراتا إلى الدوري الإسباني من بوابة أتلتيكو مدريد بعد أن غادره صيف 2017 من بوابة نادي العاصمة الريال.

وانضم ألفارو موراتا لتشيلسي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2017، في صفقة قدرت بـ 70 مليون يورو.

وأتم أتلتيكو الصفقة بانضمام اللاعب لصفوفه لموسم ونصف على سبيل الإعارة.

موهبة أياكس في برشلونة

انضم موهبة خط الوسط الهولندية فرينكي دي يونج والبالغ من العمر 21 عامًا إلى برشلونة الإسباني، بعد سباق خاضه النادي الكاتلوني مع باريس سان جيرمان الفرنسي على ضم اللاعب.

وأعلن برشلونة، في 23 من كانون الثاني، أنه توصل إلى اتفاق للتعاقد مع اللاعب مقابل 86 مليون يورو (98 مليون دولار) بعد انتهاء الموسم الحالي.

ووفق بيان النادي الكاتلوني فإن اللاعب وقع على تعاقد لمدة خمس سنوات في صفقة قيمتها 75 مليون يورو بالإضافة إلى 11 مليونًا لبنود أخرى.

فرينكي ديونج هو لاعب مثالي في خط الوسط لبرشلونة، فهو يستطيع اللعب في مركز الارتكاز وتطوير الهجوم والسيطرة على خط الوسط بطوله وعرضه.

موهبة إسبانيا تدخل البيت الملكي

تعاقد نادي ريال مدريد مع الشاب الإسباني ذي الأصول المغربية إبراهيم دياز قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي.

وينحدر اللاعب من مدينة مليلية المغربية التي هي تحت الوصاية الإسبانية، ونشأ في أكاديمية ملقا قبل أن ينتقل إلى أكاديمية مانشستر سيتي.

كارلوس فينسوس إلى موناكو

أعلن نادي موناكو الفرنسي رسميًا عن استعارته لكارلوس فينسيوس من نادي نابول الإيطالي، حتى نهاية الموسم الحالي.

وضم نادي نابولي الإيطالي المهاجم (23 عامًا) مطلع الموسم الحالي قادمًا من ريال كويلوز في دوري الدرجة الثانية في البرتغال بعد إحرازه 20 هدفًا خلال 39 مباراة.

وأعاره النادي الإيطالي فورًا لفريق رايو أفي البرتغالي، ونجح فينيسيوس في إحراز 14 هدفًا خلال 20 مباراة، ما لفت أنظار موناكو إليه.

دينيس سواريز ينضم لأرسنال ويجدد لبرشلونة

انضم متوسط الميدان الإسباني دينيس سواريز إلى نادي أرسنال الإنكليزي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

واستقطب أوناي إيمري سواريز الذي كان يلعب في صفوف نادي إشبيلية تحت قيادته لتعزيز خط وسط النادي.

اللاعب انضم على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، كما جدد تعاقده مع برشلونة لموسم آخر، حتى صيف 2020.

لعب سواريز، لصفوف الفريق الكاتلوني، 71 مباراة، وسجل ثمانية أهداف وصنع مثلها، لينضم اللاعب لصفوف الأرسنال، مع إمكانية التعاقد بشكل كامل، الصيف المقبل، مقابل 18 مليون جنيه إسترليني.

موهبة كرواتية في صفوف مانشستر سيتي

أعلن نادي هايدوك سبليت الكرواتي رحيل موهبته أنتي بالافيرسا إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي، في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

ولم يجرِ النادي الإنكليزي أي صفقة خلال شتاء الموسم الحالي، قبل ضم بالا فيرسا، وقال النادي الكرواتي في بيان إن بالافيرسا انضم إلى مانشستر سيتي على أن يستمر في فريق سبيلت حتى صيف 2020.

كما يوجد بند في عقد اللاعب يسمح للسيتي الحصول على خدماته في كانون الثاني 2020 وعدم الانتظار حتى الصيف.

ليستر سيتي يضم يوري تيليمانس من موناكو

تعاقد ليستر ستي مع متوسط الميدان البلجيكي، يوري تيليمانس، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي، بعقد إعارة يمتد لنهاية الموسم الحالي، مقابل إعارة البرتغالي أدريان سيلفا لصفوف النادي الفرنسي.

خاض اللاعب البلجيكي 20 مباراة في الموسم الحالي، سجل خلالها خمسة أهداف بصفوف موناكو.

توديبو ينتقل إلى برشلونة بشكل فوري

انتقل لاعب تولوز الفرنسي الشاب جان كلير توديبو إلى نهائي برشلونة، في آخر سوق الانتقالات الشتوية بعقد يمتد لأربعة أعوام ونصف، حتى نهاية موسم 2022- 2023، ليكون الصفقة الثانية الدفاعية بعد عقد الإعارة الذي وقعه برشلونة مع لاعب نادي فالنسيا جيسون موريو.

بوئوسيا دورتموند يحسم شراء ألكاسير

أكد نادي برشلونة الإسباني أن بوروسيا دورتموند قد سدد كامل المبلغ مقابل صفقة انتقال المهاجم باكو ألكاسير إلى صفوفه.

وأعلن الناديان في كانون الأول الماضي، أن دورتموند قد فعل حق الشراء مقابل 23 مليون يورو، بعد تألق الأخير في صفوفه، بالإضافة إلى خمسة ملايين تبقى كمتغيرات إضافية.

ويضاف هذا المبلغ إلى 42 مليون يورو من جوانجزو إيفرجراند الصيني تم دفعها في بداية شهر كانون الثاني مقابل انتقال البرازيلي باولينيو، إضافة إلى 5.5 مليون مقابل إعارته بين تموز وكانون الأول.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة