× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تقنيات تخطط لها “فيس بوك” بعد بلوغ مستخدمي قصص “إنستغرام” 500 مليون

احصائية عن عدد مستخدمي انستغرام-30 من كانون الثاني 2018- (موقع انستغرام الرسمي)

احصائية عن عدد مستخدمي انستغرام-30 من كانون الثاني 2018- (موقع انستغرام الرسمي)

ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لشركة “فيس بوك”، مارك زوكربيرج، إن شركته وضعت خططًا لإطلاق منتجات جديدة خلال 2019، وذلك بعد إعلان شركة “إنستغرام” عن عدد مستخدمي ميزة القصة لديها والذي بلغ 500 مليون مستخدم يشاهدون القصص يوميًا.

ونقل موقع “Neowin” المختص بالأخبار التقنية، عن زوكربيرج في إطار حديثه عن النتائج المالية لشركة “فيس بوك”، الأربعاء 30 من كانون الثاني، أن الميزات التي تفكر “فيس بوك” في إطلاقها تشمل “إضافة التشفير الكامل لمنتجاتها وتشغيلها بشكل افتراضي”.

بالإضافة إلى ميزة “الاختفاء التلقائي” لكسب مزيد من ميزات الأمان والخصوصية، وستطور من مزايا المراسلة في تطبيقي “واتساب” و”فيس بوك مسنجر”.

ويتوقع زوكربيرج أن تصبح خدمة الفيديو “Watch” التيار الشائع خلال 2019، مع نقل الفيديو من صفحة آخر الأخبار إلى قسم Watch.

وكانت “فيس بوك” في 26 من الشهر الحالي، أعلنت عن خطتها لدمج تطبيقات الرسائل في شبكات التواصل الاجتماعي “واتساب” و”إنستغرام” و”فيس بوك مسنجر”، وتوحيدها لأول مرة منذ تأسيسها تحت “نظام أساسي أو بروتوكول مضمن”.

وسيتم توسيع الدعم للمدفوعات من خلال تطبيق الرسائل الخاص بـ “واتساب” إلى المزيد من البلدان، ولم يعلن مارك حتى الآن عن تفاصيل حول التوافر الإقليمي للخدمة في المستقبل.

ووصف مارك زوكربيرج، ميزة القصة بأنها تعد من “أحدث مزايا فيس بوك الثورية”، وستقدم الشركة المزيد من المنتجات التي تضفي “تحسنات كبيرة” في حياة الناس.

وارتفع عدد مستخدمي “فيس بوك” النشطين إلى 2.7 مليار في مختلف خدماتها، بحسب احصائيات موقع “The Statistics Portal” التكنولوجي لعام 2018.

وكانت “إنستغرام” أطلقت ميزة “القصص” مطلع شهر آب 2016، لتعلن عن 100 مليون مستحدم في شهر تشرين الأول من العام ذاته، وارتفع إلى 300 مليون في تشرين الثاني 2017.



مقالات متعلقة

  1. مؤسسو "إنستغرام" يستقيلون من "فيس بوك"
  2. ميزة في "مسنجر" تتيح إزالة الرسائل خلال فترة زمنية محددة
  3. "إنستغرام" تضيف ميزة مشاركة القصص على "فيس بوك"
  4. "فيس بوك" تختبر ميزة جديدة لتشجيع الأصدقاء على النقاش

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة