fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جامعة موسكو” في القرم تقرر استقبال طلاب من سوريا

كلية الإعلام في جامعة دمشق - (انترنت)

كلية الإعلام في جامعة دمشق - (انترنت)

ع ع ع

أعلنت جامعة موسكو الحكومية في شبه جزيرة القرم عن إدراج الطلاب السوريين ضمن قوائمها لاستقبال الطلاب الأجانب.

ووفق ما قال المدير التنفيذي لجامعة موسكو فرع القرم، أولغا شيبركو، لوكالة “تاس” الروسية، الأربعاء 30 من كانون الثاني، فإن الفرع سيستقبل الطلاب السوريين في إطار التبادل الثقافي بين القرم وسوريا، بموجب اتفاقيات تعاون وقعها النظام السوري مع الجزيرة، التي ضمتها روسيا إلى أراضيها.

ووقعت حكومة النظام السوري، منتصف الشهر الحالي، على اتفاقيات مع حكومة جزير القرم، شملت مجالات عدة بما فيها التعاون المشترك في مجال التعليم العالي.

وبموجب ذلك، سيتم إرسال طلاب من سوريا إلى فرع جامعة موسكو الحكومية في مدينة سيفاستوبول في القرم، من خلال منح دراسية تشمل الطلاب السوريين في الجامعات السورية الحكومية.

وقال مدير الجامعة للوكالة الروسية، “لدينا ما يكفي من القواعد التقنية والإمكانيات التعليمية لقبول الطلاب الأجانب، بما في ذلك الطلاب من سوريا”.

وكان وفد من جزيرة القرم وصل إلى العاصمة السورية دمشق، منتصف الشهر الحالي، والتقى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وكبار المسؤولين السوريين في مدينة طرطوس السورية.

وتم توقيع اتفاق اقتصادي بين مدينتي سيفاستوبول وطرطوس، ينص على تبادل الوفود والخبراء في مختلف المجالات، وتطوير التعاون في مجال الطاقة والإسكان والمرافق والبناء وتطوير البنية التحتية والعمالة وحماية البيئة والعلوم والتعليم والثقافة والصحة والحماية الاجتماعية للسكان والرياضة والسياحة، بالإضافة إلى التعليم.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة