fbpx

أمطار غزيرة في بعض المناطق السورية.. الحرارة حول معدلاتها

سيول في ريف حلب الجنوبي (طقس سوريا)

سيول في ريف حلب الجنوبي (طقس سوريا)

ع ع ع

تتعرض المناطق السورية لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة مصحوب بالأمطار الغزيرة والرياح، يتركز في المناطق الشرقية الشمالية والجزيرة.

وقالت “مديرية الأرصاد السورية” في نشرتها عبر “فيس بوك” اليوم، الاثنين 28 كانون الثاني، إن المناطق الشرقية الشمالية ومناطق الجزيرة تتعرض لهطولات مطرية بعضها غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية.

وأضافت أن الهطولات المطرية تشمل المناطق الساحلية، وستتسع رقعتها خلال الساعات المقبلة لتصل إلى المناطق الداخلية بشكل متفرق وأقل غزارة.

كما توقعت أن تكون الثلوج على ارتفاع 1400 متر في المناطق الأكثر تعرضًا للمنخفض، محذرة من تشكل السيول في مناطق الجزيرة بسبب غزارة الأمطار.

أما في ساعات الليل فسيكون الجو مائلًا للبرودة ويحذر من تشكيل الصقيع في المرتفعات الجبلية، وبعض الضباب في المناطق الداخلية، إلى جانب رياح غربية بين خفيفة ومعتدلة في تلك المناطق، بحسب المديرية.

إلى ذلك توقعت المديرية أن يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها في معظم المناطق، مشيرة إلى أن الجو غدًا سيكون بين الصحو والغائم جزئيًا لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 أو 3 درجات مئوية.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الأسابيع الماضي، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان آخرها منخفض جوي قطبي المنشأ أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الحالي.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية السورية حينها، إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة.

وكان أكثر من 17 مخيمًا في ريفي إدلب وحلب شهدت أضرارًا في خيامها وممتلكات النازحين، بسبب الأمطار والسيول، الأسبوع الماضي، بحسب فريق “منسقي الاستجابة”.

في حين قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، الأربعاء 9 من كانون الثاني، إن نحو 8 آلاف لاجئ و150 تجمعًا للاجئين السوريين في لبنان، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي ضربت المنطقة.

كما يعاني السوريون داخل مناطق النظام من أزمة محروقات وقلة المشتقات النفطية (مازوت وغاز)، وسط وعود من حكومة النظام السوري بانفراج قريب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة