fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سامسونغ” تستغني عن مواد التغليف البلاستكية في منتجاتها

الغلاف البلاستيكي لشركة سامسونغ- 28 من كانون الثاني 2018-(الموقع الرسمي للشركة)

الغلاف البلاستيكي لشركة سامسونغ- 28 من كانون الثاني 2018-(الموقع الرسمي للشركة)

ع ع ع

أعلنت شركة “سامسونغ” التكنولوجية في كوريا الجنوبية أنها ستبدأ اعتبارًا من النصف الأول لعام 2019، باتحاذها خطوات جديدة لتستبدل مواد التعبئة والتغليف البلاستيكية بمواد مستدامة بيئيًا في منتجاتها.

وقالت “سامسونغ” في بيان صحفي لها اليوم، الاثنين 28 من كانون الثاني، عبر موقعها الرسمي، إن المواد البلاستكية المستخدمة في صناعة الهواتف المحمولة والحواسيب اللوحية والمنتجات التقنية، ستقوم باستبدالها “بمادة اللب” وهي (مادة محصول زراعي صيفي يحتوي نسبة عالية من الزيوت الطبيعية)، وستستبدل أكياس تغليف منتجاتها التقنية بمواد “صديقة للبيئة”، وستعمل على الحد من استخدام البلاستيك في صناعاتها.

وقال رئيس قسم خدمات زبائن سامسونغ، جيونج بن جيون، إن الشركة تعمل على معالجة القضايا البيئية للمجتمع مثل استنفاد الموارد والنفايات البلاستيكية، وتريد تقليل النفايات التي تنتجها.

وأضافت الشركة أنه فيما يتعلق باستخدامها للورق، ستستخدم فقط المواد الليفية المعتمدة من قبل المنظمات البيئية العالمية، كمجلس الإشراف على الغابات وبرنامج اعتماد نظام إصدار شهادات التنمية المستدامة.

وتهدف “سامسونغ” ضمن الخطة وضعتها هذا العام 2019، إلى استخدام 500 ألف طن من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها وجمع 7.5 طن من المنتجات المهملة.

وستسوق الشركة لهذه المواد بتشكيلها لفريق عمل يشمل التصميم والتسويق والتطوير والشراء ومراقبة الجودة لأفكار التغليف المبتكرة، وفق ما ذكر موقع ” Slashdot” اليوم الاثنين، المختص بالأخبار التقنية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة