fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المنتخب الإيراني الحصن الحصين في أمم آسيا

اللاعب الإيراني سردار أزمون خلال تسجيله هدف في منتخب الصين (AFC)

اللاعب الإيراني سردار أزمون خلال تسجيله هدف في منتخب الصين (AFC)

ع ع ع

بلغ المنتخب الإيراني مواجهات نصف النهائي بعد فوزه على نظيره الصيني بثلاثة أهداف دون رد، ضمن الدور ربع النهائي من كأس الأمم الآسيوية المقامة في الإمارات 2019.

مشوار المنتخب الإيراني ضمن البطولة الآسيوية الكبرى لم يكن بالصعوبة البالغة، فهو لم يتلق أي هدف في شباكه على طول خمس مواجهات خاضها ضمن البطولة.

وكانت البداية مع اليمن في الجولة الأولى من دوري المجموعات بعد أن تفوق عليه بخمسة أهداف مقابل لا شيء، قبل أن يتغلب على فيتنام في الجولة الثانية بهدفين دون رد، وأنهى مشواره في دوري المجموعات بدون أهداف في مواجهة العراق، التي انتهت بالتعادل صفر لصفر.

وواجه المنتخب الإيراني منتخب عمان في الدور الثاني من البطولة الآسيوية بهدفين دون رد.

ويلاقي المنتخب، الإثنين المقبل نظيره الياباني في مواجهة قد تكون الأقوى في البطولة الآسيوية هذا الموسم.

وعقب الفوز على الصين، الخمس 25 من كانون الثاني، شدد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش على أهمية جاهزية الفريق لمواجهة كبار منتخبات قارة آسيا.

وأضاف كيروش “المباراة المقبلة ستكون فقط مباراة أخرى، يجب أن نتعامل معها كأي مباراة في البطولة، لكن يجب أن ندرك أننا سنلعب أمام الكبار في القارة ولهذا يجب أن نقدم مستوى أفضل من مباراة اليوم، ونتعلم من أخطاءنا في مباراة اليوم”.

وفي إحصائيات المنتخب الإيراني في البطولة سجل 12 هدفًا في المواجهات الخمسة التي خاضها، وسدد 61 تسديدة من ضمنها 27 تسديدة على المرمى.

ويعتبر رصيد المنتخب الإيراني هو الأفضل لاسيما أن شباكه لم تتلقى أي هدف، حتى من ضربة الجزاء التي احتسبت ضده أمام عمان والتي تصدى لها الحارس علي رضا.

إحصائيات المنتخب الإيراني في كأس أمم آسيا 2019 (عنب بلدي)

إحصائيات المنتخب الإيراني في كأس أمم آسيا 2019 (عنب بلدي)



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة