fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تسجيل مصور يظهر دخول شاحنات محملة بالأسلحة إلى شرق الفرات

صورة نشرت على شبكة بلدي الإعلامية، تظهر شاحنات تحمل عربات عسكرية أثناء دخولها باتجاه مناطق سيطرة "قسد" شرق الفرات

ع ع ع

نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان تسجيلًا مصورًا، يظهر دخول شاحنات محملة بالأسلحة ومعدات لوجستية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” شرق الفرات.

وقال المرصد السوري، يوم الخميس 24 من كانون الثاني، إن 250 شاحنة محملة بالذخيرة والأسلحة دخلت إلى مناطق “قسد” وجرى توزيعها على القواعد العسكرية في محافظات الحسكة والرقة وحلب.

ويأتي بعد تقدم “قوات سوريا الديمقراطية” في آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” بدير الزور، وحصره في مساحة تقدر بـ 15 كيلومترًا مربعًا، حسب قول مصطفى بالي، مدير المكتب الإعلامي لـ “قسد”.

وسبق أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الداعم الأول للقوى الكردية، عن سحب قواتها من شرق الفرات بشكل مفاجئ منتصف الشهر الماضي.

وشهدت الأسابيع الماضية تحركات سياسية للمسؤولين الكرد، بهدف إقامة تحالفات سياسية تمنع تركيا من شن عملية عسكرية في شرق الفرات.

وتزامن الإعلان الأمريكي مع تهديدات تركية بشن عملية عسكرية ضد “قسد” في شرق الفرات.

ونتيجة ذلك انتشرت أنباء عن وجود مفاوضات بين “قسد” والنظام السوري من أجل ملء الفراغ الأمريكي.

دخول نحو 250 شاحنة محملة بالأسلحة ومعدات لوجستية

شريط مصور للمرصد السوري يرصد دخول نحو 250 شاحنة محملة بالأسلحة ومعدات لوجستية،جرى توزيعها على القواعد العسكرية التابعة للتحالف الدولي في محافظات الحسكة والرقة وحلب

Gepostet von ‎المرصد السوري‎ am Donnerstag, 24. Januar 2019



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة