fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هواوي: سنصبح أكثر الشركات مبيعًا خلال 2019

هواتف شركة "هواوي" 24 من كانون الثاني 2019 (CNBC)

هواتف شركة "هواوي" 24 من كانون الثاني 2019 (CNBC)

ع ع ع

أعلنت شركة “هواوي” التكنولوجية الصينية أنها “ستصبح أكثر شركات صناعة الهواتف الذكية مبيعًا في العالم خلال 2019”.

وقال رئيس قسم المستهلكين في الشركة، ريتشارد يو، عبر موقع الشركة الرسمي، اليوم الخميس 24 من تشرين الثاني، إن “مبيعيات الشركة تجاوزت مستوى قياسيًا، بلغ 52 مليار دولار في عام 2018″، بسبب “الطلب القوي على هواتفها الذكية”.

وتابع أن “هواوي” ستستمر “بأنشطتها المتزايدة وإصدارتها”، دون “اللجوء إلى سوق الولايات المتحدة”، في ظل تكثيف المراقبة التي تخضع لها الشركة من قبل كبرى الدول حول العالم.

وستهيمن “هواوي” على السوق وتطلق هاتفًا قابلًا للطي الشهر المقبل “مع دعم شبكات 5G”، بهدف اكتساب ميزة تنافسية وتجنب “الشكاوى الدولية التي تمثل خطرًا أمنيًا” على عملاء الشركة، بحسب ما نشرت صحيفة “The New York Time” الأمريكية، اليوم الخميس.

وتواجه “هواوي” منذ العام الماضي اتهامات أمنية تتعلق بالتجسس بسبب علاقتها القوية مع الحكومة الصينية، وعلاقتها مع شركات إيرانية من قبل الولايات المتحدة.

وتنفي “هواوي” هذه الاتهامات بشكل مستمر، معتبرة أنه لا أساس لها من الصحة.

وكانت كل من الولايات وأستراليا ونيوزيلندا، منعت الشركات المحلية لديها من استخدام هواتف “هواوي” الجيل الخامس لشبكات المحمول، بعد حديث الولايات المتحدة عن الخلفية العسكرية لمؤسس الشركة رين تشنغ في، عام 1987، وتنامي دور الشركة عالميًا للترويج لفكرة أنها “تمثل تهديدًا للأمن القومي”.

واعتقلت الرئيسة المالية للشركة وابنة المؤسس، منغ وان تشو، في كانون الأول الماضي، في مطار “فانكوفر”بكندا، بناءً على طلب من السلطات الأمريكية، الأمر الذي أغضب الصين التي طالبت كندا بالإفراج عنها وهددتها “بمواجهة عواقب وخيمة إذا لم تقم بذلك”، بحسب وكالة “رويترز”.

ودخلت “هواوي” مجال صناعة الهواتف الذكية، واستحوذت على 15% من السوق العالمية، لتحتل المرتبة الثانية بعد “سامسونج” وتتفوق على شركة “آبل”، بحسب موقعها الإلكتروني.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة