fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا تعلن موعد نقل رحلات مطار أتاتورك إلى “إسطنبول الجديد”

مطار اسطنبول الجديد 21 من كانون الثاني 2019 (Haber Türk)

مطار اسطنبول الجديد - 21 من كانون الثاني 2019 (Haber Türk)

ع ع ع

أعلنت إدارة مطار إسطنبول الجديد عن موعد نقل جميع الرحلات الجوية من مطار “أتاتورك” الدولي إلى المطار الجديد.

وستبدأ أعمال نقل جميع الرحلات في تمام الساعة الثالثة، 1 من آذار 2019، وتستمر حتى الساعة الثانية عشر مساءً في 3 من آذار، بحسب مذكرة إعلان أرسلها المطار إلى شركات الخطوط الجوية في العالم نشرتها “قاعدة بيانات خدمات معلومات الطيران” بأوروبا، مساء الأمس 21 من كانون الثاني.

وسيغلق مطار “أتاتورك” الدولي، في منتصف ليل 3 من آذار، أمام جميع الرحلات الدولية والداخلية التجارية والمدنية، وفق ما تناقلته وسائل إعلام تركية رسمية، من بينها “TRT”.

وسيبقى مطار “أتاتورك” متاحًا “لفترة محدودة” لم يعلن عن موعدها حتى الآن، لرحلات شركات الشحن المستقلة ورحلات العمل والرحلات الخاصة وبعض الرحلات الرسمية التي تتم بطائرات الدولة.

وستتكفل ثلاث شركات بخدمات عملية النقل “AHL” و”THY” و”Atlasglobal”، وبعد الانتهاء من عمليات النقل سيكون المطار مفتوحًا لجميع الرحلات الجوية، بحسب صحيفة “Gerçek Gündem” التركية.

وتبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017، واصفةً إنشاء المطار بـ “التهديد الأكبر للنقل الجوي الأوروبي”.

ويقع المطار في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة “البحر الأسود” ومنطقة “يني كوي”، وسيكون قادرًا في المرحلة الأولى على استيعاب 90 مليون مسافر سنويًا، حتى تبلغ 150 مليونًا في عام 2023.

وافتتح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعدد من السياسين الأتراك والقادة الأجانب، المطار في تاريخ 29 تشرين الأول 2018.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة