fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأردن.. تمديد التسجيل على منحة دولية لتعليم اللغة الإنجليزية للسوريين

برنامج "هوبس" الدولي للخدمات التعليمية

برنامج "هوبس" الدولي للخدمات التعليمية

ع ع ع

أعلن برنامج “هوبس” الدولي للخدمات التعليمية عن تمديد فترة التسجيل على المنحة المجانية المختصة بتعليم اللغة الإنجليزية للطلاب السوريين في الأردن.

وكان من المقرر الانتهاء من التسجيل على المنحة في 6 من كانون الثاني الحالي، إلا أن برنامج “هوبس” نشر إعلانًا جديدًا أشار فيه إلى أن التسجيل أصبح متاحًا حتى 5 من شباط المقبل.

وتشترط المنحة أن يكون المتقدم من الجنسية السورية ويقيم في الأردن، أو أن يكون أردني الجنسية، ويتراوح عمره بين 18 و32 عامًا.

ويتضمن برنامج المنحة 100 ساعة من الدروس باللغة الإنجليزية، ويتم تحديد مستوى المقبولين عبر إجراء اختبار لغوي، ويلتحقون بالصفوف المناسبة لمستواهم اللغوي.

ومن المقرر أن تبدأ الدروس في 24 من شباط المقبل وتنتهي في 9 من نيسان 2019، بمعدل ثلاث ساعات يوميًا، وذلك في جامعة الزيتونة الأردنية في العاصمة عمّان.

وتهدف المنحة إلى مساعدة الطلاب السوريين وتأهيلهم لغويًا قبل الالتحاق بالجامعات التي يتم التدريس فيها باللغة الإنجليزية.

للتسجيل على المنحة اضغط هنا

ومشروع “Hopes” هو مشروع تعليمي ممول من الاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية، وتشرف على تنفيذه الھیئة الألمانیة للتبادل العلمي (DAAD) بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني و”كامبوس فرانس” والھیئة الھولندیة للتعاون الدولي في مجال التعلیم العالي.

ويقدم المشروع منحًا دراسية مجانية للسوريين في جميع المراحل الجامعية (بكالوريوس- ماجستير- دكتوراه)، بالإضافة إلى برامج خاصة باللغات.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة