fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

صفقة ضخمة جديدة لسامر فوز في “بنك سوريا الإسلامي”

رجل الأعمال السوري سامر فوز (ماروتا سيتي)

ع ع ع

أبرمت شركة “أمان القابضة” المغفلة المساهمة، لمالكها رجل الأعمال السوري، سامر فوز، صفقة جديدة مع “بنك سوريا الدولي الإسلامي”، بحسب بيان لـ ”سوق دمشق للأوراق المالية”.

وجاء في البيان الصادر اليوم، الخميس 17 من كانون الثاني، أن شركة “أمان القابضة” اشترت مليون ونصف المليون سهم من أسهم البنك، لتصبح حصة الشركة في البنك 7.63% من عدد الأسهم الكلي.

وبلغت قيمة الصفقة مليار و283 مليون ليرة سورية، إذ بلغ سعر السهم الوسطي للبنك وفق تداول اليوم 855.50 ليرة سورية، بحسب ما رصدت عنب بلدي على موقع “سوق دمشق الأوراق المالية”.

وكانت الشركة عقدت صفقتين في كانون الأول الماضي، إذ اشترت في الصفقة الأولى 7.949.842 سهمًا من أسهم البنك بأكثر من 7.35 مليار ليرة، في حين اشترت في الصفقة الثانية مليون سهم، بقيمة 947.2 مليون ليرة.

وتأسست شركة “أمان القابضة”، في أيار 2017 برأسمال 600 مليون ليرة والعائدة لسامر فوز بنسبة 33.3% وزهير فوز بنسبة 33.4% وعامر فوز 33.3%.

ويملك فوز مجموعة “أمان القابضة” التي تتفرع عنها سلسلة من الشركات من بينها “إعمار موتورز”، التي حصلت على وكالة حصرية مع شركة “هيونداي كوميرشال HMC” الكورية في سوريا.

كما صادقت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، في آب الماضي، على تأسيس شركة “م.ي.ن.ا” للسكر، وهي تابعة لفوز، برأسمال 25 مليار ليرة سورية.

وشاع اسم فوز خلال العام الماضي ضمن رجال الأعمال المقربين من النظام السوري، إضافة إلى عقده عدة صفقات شراء لمنشآت سياحية في سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة