نتنياهو يهدد إيران: ننصحكم بالخروج من سوريا.. لن نوقف هجماتنا

نتنياهو في مراسم تنصيب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي - 15 من كانون الثاني 2018 (كوبي ريختر TPS)

camera iconنتنياهو في مراسم تنصيب رئيس الأركان العامة الإسرائيلي - 15 من كانون الثاني 2018 (كوبي ريختر TPS)

tag icon ع ع ع

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إيران باستمرار الهجمات على مواقعها العسكرية في سوريا، في حال لم تخرج بشكل كامل.

وقال نتنياهو في مراسم تعيين رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي اليوم، الثلاثاء 15 من كانون الثاني، “أنصح إيران بالخروج من سوريا بسرعة، لأننا سوف نستمر في سياسة الهجوم كما وعدنا وكما نفعل من دون خوف”.

وجاء تهديد نتنياهو ردًا على تصريح للمتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، قال فيه إن إيران ليس لها وجود عسكري في سوريا، ويقتصر العمل على المستشارين العسكريين فقط.

وأضاف نتنياهو، بحسب ما نقلت صحيفة “معاريف”، “الساحة تتغير في لبنان وغزة وأماكن أخرى، وتقف إيران وفروعها الإرهابية أمامنا عاملًا مركزيًا، وقد عملنا على إحباط ممارساتها”.

وأشار إلى ضرورة رفع ميزانية الدفاع، لافتًا، “نحن في نقطة تحول تاريخية، وعلينا الآن أن نستثمر أكثر في الأمن ضد التهديدات التي لم نكن نعرفها من قبل”.

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في سوريا، العام الماضي، وتركزت في الجنوب السوري، ومحيط العاصمة دمشق في الكسوة ونجها.

وصرح مسؤولون إسرائيليون مرارًا أن تل أبيب ستوسع عملياتها العسكرية ضد إيران في سوريا “عند الحاجة”، بعد انسحاب القوات الأمريكية بشكل كامل.

وكانت آخر الهجمات التي أعلنت عنها إسرائيل، في 12 من كانون الثاني الحالي، إذ أقر نتنياهو، باستهداف شحنات عسكرية إيرانية في مطار دمشق الدولي.

وقال نتنياهو في اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي، 13 من كانون الثاني، إن تل أبيب هاجمت مئات المرات أهدافًا إيرانية و”حزب الله”.

ودعمت إيران النظام السوري، خلال السنوات الماضية، سياسيًا واقتصاديًا، إضافة إلى دعم عسكري عبر ميليشيات تقاتل مع قوات الأسد، وإقامة قواعد عسكرية في عدة مناطق.

لكن طهران تنفي وجود قوات لها داخل سوريا، وصرح مسؤولوها مرارًا بأن وجودها استشاري فقط بناء على طلب النظام السوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة