ثلاثة شعراء سوريين في “مهرجان الشارقة للشعر العربي”

من فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي بدورته الـ 12 (موقه المهرجان)

camera iconمن فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي بدورته الـ 12 (موقه المهرجان)

tag icon ع ع ع

تنطلق فعاليات مهرجان الشارقة للشعر العربي بدورتها الـ 17 بمشاركة 42 شاعرًا من مختلف الدول العربية.

وأعلنت إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة في الشارقة اليوم، الخميس 10 من كانون الثاني، عن برنامج المهرجان الذي ينطلق الأحد المقبل ويستمر حتى 18 من الشهر الحالي.

وأشارت الإدارة إلى أن المهرجان سيتضمن فعاليات ثقافية وشعرية متنوعة، بحضور حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، ومجموعة من الإعلاميين ورواد الشعر والثقافة العربية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي عبر موقع المهرجان الرسمي يشارك ثلاثة شعراء سوريين ضمن فعاليات مهرجان الشارقة، وهم حسن بعيتي، الذي يشارك في أمسية شعرية تُنظم ثالث أيام المهرجان، وأكرم قنبس، الذي يشارك في أصبوحة وأمسية شعرية رابع أيام المهرجان.

ويدير القاص السوري نواف يونس ندوة أدبية صباحية بعنوان “الشعر والترجمة.. تقارب وفيّ أم تباين خلّاق؟”، والتي تقام ثالث أيام المهرجان.

ويعتبر مهرجان الشارقة للشعر العربي أحد أبرز المحافل التي تولي اهتمامًا بالشعر على الساحة الثقافية العربية، ويُنظّم في كل عام على مدى ستة أيام برعاية دائرة الثقافة في الشارقة.

ويكرم المهرجان في كل عام شخصية محلية وأخرى عربية، إذ سبق وأن كرم الشاعر السوري محمد نجيب مراد عام 2012، على مجمل مسيرته في مجال الشعر.

ويعتبر مهرجان الشارقة للشعر العربي واحدًا من بين ستة مهرجانات وجوائز تنظمها دائرة الثقافة في الشارقة كل عام، ومن بينها جوائز في التأليف المسرحي والثقافة العربية والبحث النقدي التشكيلي وجائزة الإبداع العربي والتأليف المسرحي المدرسي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة