× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد “أوسكار” و”جولدن جلوب”.. “كفرناحوم” يترشح لجائزة “بافتا” البريطانية

ع ع ع

ترشح الفيلم اللبناني “كفرناحوم”، الذي يتطرق لمعاناة اللاجئين السوريين، إلى جوائز “الأكاديمية البريطانية للأفلام” (بافتا) بدورتها الـ 72.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع الجائزة الرسمي، الأربعاء 9 من كانون الثاني، فإن “كفرناحوم” ترشح لنيل الجائزة عن فئة “أفضل فيلم ناطق باللغة غير الإنكليزية”، وينافس أربعة أفلام أخرى من دول مختلفة حول العالم، بينها فيلم “روما” الذي حاز على جائزة “جولدن جلوب” مؤخرًا.

ويروي الفيلم قصة طفل سوري لاجئ يعيش في أحد أحياء بيروت الفقيرة، وعزمه على رفع دعوى قضائية ضد والديه اللذين يصران على تزويج شقيقته وهي في سن صغيرة (11 عامًا)، رغم محاولاته المتكررة لثنيهم عن هذا القرار.

إضافة إلى مشكلة زواج القاصرات بين اللاجئات السوريات، يتطرق الفيلم إلى معاناة أطفال اللاجئين السوريين في لبنان في الحصول على أوراق تثبت هويتهم، ومن بينها شهادة ولادة.

الفيلم من بطولة الطفل السوري زين الرفاعي، وتشاركه لاجئة من أرتيريا، وهي الامرأة الإثيوبية التي يلجأ إليها بعد أن يهرب من بيت ذويه، فتربيه مثل ولدها.

وسبق أن ترشح “كفرناحوم” لجائزة “أوسكار” عن فئة أفضل فيلم أجنبي، التي سيتم إعلان نتائجها في 24 من شباط المقبل، كما ترشح لجوائز “جولدن جلوب” لهذا العام إلا أنه لم يفز بها.

كما سبق أن فاز الفيلم، لمخرجته اللبنانية نادين لبكي، بجائزة مهرجان “كان” السينمائي في دورته الـ71 لعام 2018، والتي تم الإعلان عنها في أيار الماضي.

ومن المقرر إعلان النتائج النهائية لجوائز “بافتا” البريطانية خلال حفل يقام في العاصمة البريطانية (لندن) بتاريخ 10 من شباط المقبل.


مقالات متعلقة

  1. بعد الأوسكار.. "كفر ناحوم" مرشح لـ"الجولدن جلوب"
  2. "أنقذوا الغوطة" في حفل الأوسكار.. هذه أبرز الجوائز
  3. فيلم "عن الآباء والأبناء" في القائمة القصيرة لـ"أوسكار"
  4. فيلم سوري يصل إلى نهائيات جوائز "أوسكار" العالمية (فيديو)

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة