× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اختراعات تتنافس بها كبرى شركات التكنولوجيا في معرض “CES2019”

إفتتاح معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES2019 في لاس فيغاس الأمركية -8 كانون الثاني 2019 (CES)

إفتتاح معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES2019 في لاس فيغاس الأمركية -8 كانون الثاني 2019 (CES)

ع ع ع

طرحت كبرى شركات التكنولوجيا حول العالم تقنيات واختراعات جديدة، ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية المقام في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وتقام فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “CEC 2019″، خلال الفترة ما بين الثامن والحادي عشر من كانون الثاني، بمشاركة أكثر من 4500 شركة تعمل في مجال التقنية.

وكشفت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، خلال اليوم الأول للمؤتمر عن شاشتها الجديدة “Space”، المخصصة لمساحة العمل، والتي توفر مساحة أكبر تصل نسبتها إلى 40% مقارنة بالشاشات العادية، إضافة إلى شاشة “CRG9” والتي توفر تجربة خاصة لممارسة الألعاب، إلى جانب شاشة “UR59C” بتقنية UHD 4K فائقة الوضوح التي تستهدف شريحة صانعي المحتوى.

وعرضت شركة “LEXIP”، الفرنسية فأرة الحاسوب الجديدة، والتي توفر استخدامًا يفوق الفأرة الليزرية، لكونها مكونة من ست شرائح زخرفية تلتصق بشكل ما في الجزء السفلي للفأرة.

كما أعلنت شركة “HTC” التايوانية، عن نظارة مدمجة بمتتبع العين وهي نسخة متطورة عن جهاز “HTC Vive”، والتي ستوفر تفاعلًا سهلًا وممتعًا في الألعاب الافتراضية.

وأبهرت شركة “Navatics” من هونغ كونغ الزوار بمنتجها غواصة ذاتية القيادة، والمزودة بكاميرات تتلقط صورًا ومقاطع مرئية تحت الماء ومن عدة زوايا، كما تلتقط فيديو بدقة 4K وبمعدل 30 إطارًا في الثانية.

وقد توافد أكثر من 180 ألف نسمة من 150 دولة، للاطلاع على أحدث المبتكرات والمنتجات التقنية والذكية الحديثة في مؤتمر  CES 2019، الذي يعود تاريخه إلى عام 1967 كنافذة للعالم على المستقبل.



مقالات متعلقة

  1. موسكو تستضيف معرض "صنع في سوريا"
  2. عنب بلدي ترصد فعاليات معرض دمشق الدولي
  3. تعرّف على مواصفات حاسب "Notebook 9" الجديد من "سامسونج"
  4. الثانية بعد "أبّل".. قيمة "أمازون" تسجل تريليون دولار

الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة