fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة مالية من الاتحاد الأوروبي لدعم المحتوى الإعلامي الموجه للشباب

مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل (انترنت)

مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل (انترنت)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الأوروبي عن منحة مالية تُقدم للمدونين والصحفيين والعاملين على تطوير محتوى إعلامي موجه للشباب.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على موقع الاتحاد الأوروبي فإن التسجيل على المنحة بدأ بتاريخ 10 من كانون الأول الحالي، على أن ينتهي تقديم المشاريع بتاريخ 14 من كانون الثاني 2019.

وتستهدف المنحة المطورين والمطورات من البلدان العربية التالية: سوريا، لبنان، الأردن، فلسطين، ليبيا، مصر، الجزائر، المغرب، تونس.

ومن المقرر اختيار 30 مشروعًا يقدمه أفراد أو مؤسسات عاملة في مجال المحتوى الإعلامي الرقمي الموجه للشباب، خاصة الإناث، على أن يتم تمويل تلك المشاريع بمبلغ يتراوح بين 60 إلى 65 ألف يورو.

كما تشمل المنحة تقديم خدمات لأصحاب المشروع الذي يقع عليه الاختيار، من ناحية تقديم تدريب وأنشطة حول وسائل الإعلام والتشبيك والاتصال.

وتشترط المنحة أن يكون الأفراد أو المؤسسات يتمتعون بشخصية قانونية (جمعية، شركة، منظمة غير حكومية…)، وأن يكونوا مستقلين عن أي حركة سياسية أو دينية، كما تشترط أن يكونوا قادرين على تلقي أموال من الخارج ويمتلكون حسابًا مصرفيًا باسم منظمة.

ومن المتوقع أن يتم الاختيار النهائي للمشاريع بداية نيسان 2019، على أن يتم توقيع عقود توزيع المنح على المشاريع النهائية الثمانية في أيار 2019.

وخصصت المنحة مواضيع عدة للمشاريع المشاركة، وأبرزها قضايا الحريات الفردية والمساواة والدين والصحة والرياضة والثقافة، وتطوير إعلام إلكتروني يحارب الصورة النمطية، بالإضافة إلى إعلام إلكتروني موجّه نحو توفير فرص عمل للشباب، والإعلان عن عروض المنح الدراسية.

ويمكن تقديم المشاريع باللغة العربية الفصحى أو العامية، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية والإنجليزية والأمازيغية.

للتقديم على المنحة اضغط هنا



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة