fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

منحة “إيراسموس” الأوروبية تفتح باب التسجيل للطلاب السوريين

طلاب يدرسون في منحة "ايراسموس" الأوروبية (موقع المنظمة)

طلاب يدرسون في منحة "ايراسموس" الأوروبية (موقع المنظمة)

ع ع ع

أعلن البرنامج الأوروبي للدراسة الجامعية “ايراسموس موندوس” (Erasmus Mundus) عن فتح باب التسجيل في منحة دراسية كاملة للعام 2019، يمولها الاتحاد الأوروبي تشمل الطلاب السوريين لمتابعة الدراسات العليا في أحد الجامعات الأوروبية (الماستر).

ووجه البرنامج دعوته عبر موقعه الإلكتروني اليوم، الخميس 13 من كانون الأول، للطلاب الراغبين من دول العالم الثالث ومن بينها سوريا، وطلاب الاتحاد الأوروبي، للتسجيل في المنحة التي تشمل إعفاء الطلاب من الرسوم الجامعية، وتغطي تكاليف المعيشة من (السكن والنقل وموصلات).

كما توفر المنحة راتبًا يمتد على 24 شهرًا ويبلغ تسعة آلاف يورو لطلاب الاتحاد الأوروبي، و18 ألف للطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك تغطية التأمين الصحي.

ويمنح برنامح “الإيراسموس” منحته لأفضل المؤهلين علميًا، من الطلاب المتقدمين للبرنامج من خلال مجموعة من المقابلات التي يجريها سنويًا.

وينتهي موعد التسجيل في 10 من كانون الثاني المقبل.

ويطلب من المتقدم مجموعة من الأوراق الرسمية تتضمن السيرة الذاتية ورسالة الحافز ونسخ طبق الأصل عن السجل الأكاديمي، بالإضافة إلى الشهادة الجامعية ونسخة من جواز السفر وشهادة اللغة في البلد الذي قُبل فيه، ورسالة توصية من  أكاديمي جامعي أشرف على دراسة المتقدم.

ويعتبر برنامج “ايراسموس موندوس” برنامجًا دوليًا للتعاون والتنقل في مجال التعليم العالي، ويهدف إلى تعزيز جودة التعليم العالي الأوروبي وتعزيز الحوار والتفاهم بين الناس والثقافات من خلال التعاون مع دول العالم الثالث.

ولا توجد إحصائيات رسمية للطلاب السوريين الموجودين في جميع الدول الاتحاد الأوربي، الذين دخلوا إلى أوروبا منذ بداية الصراع في سوريا 2011.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة