fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موعد قرعة الدور الثاني من أبطال أوروبا.. مواجهات قوية محتملة

لاعبي نادي يونغ بويز يحتفلون بهدفهم على يوفنتوس ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات- 13 من كانون الثاني 2018 (UEFA)

لاعبي نادي يونغ بويز يحتفلون بهدفهم على يوفنتوس ضمن الجولة الأخيرة من دور المجموعات- 13 من كانون الثاني 2018 (UEFA)

ع ع ع

أغلقت منافسات دور المجموعات دوري أبطال أوروبا لموسم 2018-2019، واكتمل نصاب المتأهلين إلى الدور الثاني.

ووصل 16 فريقًا للدوري الثاني، من البطولة الأقوى أوروبيًا على صعيد الأندية، لتبدأ المرحلة الثانية في شباط المقبل، أي بعد انتهاء العطلة الشتوية للدوريات وسوق الانتقالات الشتوية في أوروبا.

وستقام قرعة الدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، يوم الاثنين المقبل 17 من كانون الأول، في مقر الاتحاد الأوروبي، في مدينة نيون السويسرية.

ومن المقرر أن تقام مواجهات الذهاب، أيام 12 و13 و19 و20 من شباط عام 2019 المقبل، بينما ستقام مواجهات الإياب في 5 و6 و12 و13 من شهر آذار المقبل.

وفي الدور الثاني، ستواجه الفرق التي تصدرت مجموعاتها، تلك الأندية التي احتلت المركز الثاني، بقاعدتين رئيسيتين، الأولى ألا يتواجه فريقان من ذات البلد، والثانية ألا يتواجه فريقان لعبا سويًا في دور المجموعات.

وتأهل كل من نادي بروسيا دورتموند، برشلونة، باريس سان جيرمان، بورتو، بايرن ميونخ، مانشستر سيتي، ريال مدريد، يوفنتوس، كمتصدرين لمجموعاتهم، في حين تأهل تأهل أتلتيكو مدريد، توتنهام هوتسبير، ليفربول، شالكه، أياكس أمستردام، ليون، روما، مانشستر يونايتد، كثاني مجموعة.

ومن المتوقع أن يشهد الدور الثاني صدامات قوية وخاصة مع وجود أندية كبيرة في المستوى الثاني، وتأهل كبار أوروبا كمتصدرين لمجموعاتهم.

في احتمالات المواجهات بين الفرق قد يلتقي برشلونة أو ريال مدريد ليفربول أو مانشستر يونايتد، كما أنه قد تعاد مواجهة الموسم الماضي بين روما وبرشلونة، أو يلتقي ليفربول مع يوفنتوس أو بايرن ميونخ.

وحول مواجهات نادي برشلونة فإن النادي أمامه ستة احتمالات بعد استبعاد ناديي توتنهام هوتسبير الذي تواجد معه بالمجموعة وأتلتيكو مدريد، والاحتمالات هي ليفربول، شالكه، أياكس، روما، ليون، مانشستر يونايتد.

أما قطب إسبانيا الثاني فستكون الاحتمالات أمامه صعبة، بعد استبعاد أتلتيكو مدريد وروما، فإن خيارات لقائاته هي توتنهام، ليفربول، شالكه، أياكس، ليون، مانشستر يونايتد.

ومع احتمالات اللقاءات لنادي يوفنتوس الإيطالي، فإنه قد يواجه أتلتيكو مدريد، توتنهام، ليفربول، شالكه، وأياكس، وليون، بعد استبعاد روما ومانشتسر يونايتد.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة