fbpx

أهم الممثلين الذين أدوا شخصية “جيمس بوند”

الممثل شون كونري في دور جيمس بوند (يوتيوب)

الممثل شون كونري في دور جيمس بوند (يوتيوب)

ع ع ع

ترشح الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك ليكون بطل النسخة 25 من فيلم التشويق “جيمس بوند”.

وذكر موقع “entertainment” الأمريكي، في 8 من كانون الأول، أن رامي بات من أوفر المرشحين حظًا للعب دور العميل “007” جيمس بوند، من قبل المخرج كاري فوكوناجا.

لكن مالك من الممكن أن يعتذر عن أداء هذه الشخصية بحسب الموقع، وذلك بسبب ارتباطه بتصوير الموسم الأخير من مسلسل “مستر روبوت”.

وسيتم عرض الفيلم الذي يحمل رقم النسخة 25 لسلسلة أفلام العميل “007” في تشرين الثاني 2019.

أدى ستة ممثلين شخصية بوند على مدى 64 عامًا، عندما لعب الممثل باري نيلسون أولى شخصيات الرواية التي كتبها إيان فليمينج، عن العميل “جيمس بوند” وتحولت إلى فيلم سينمائي عام 1954، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا، ما أدى إلى الاستمرار بكتابة أحداث عن هذه الشخصية وتحويلها فيما بعد إلى أفلام سينمائية، وكان أشهر الذين أدوا شخصية العميل بوند:

شون كونري

يعتبر الممثل الاسكتلندي شون كونري أشهر من قدم هذه الشخصية فى فترة الستينيات، وعلى عكس بقية الممثلين الذين لعبوا هذا الدور لم تتوقف أعماله عند هذا الحد، إنما قدم مجموعة من الأفلام الناجحة مثل فيلم “مارني” عام 1964 مع المخرج العالمى الفريد هيتشكوك .

حمل كونري على عاتقه مهمة تقديم الجاسوس البريطاني الأشهر للسينما في فيلم” Doctor No” عام 1962 وأكسب كونري الدور سحره المعتاد، ما ساعد على جذب المشاهدين إلى شخصية بوند بشكل كبير، وحقق من خلاله شهرة وصلت إلى هوليوود .

وعندما أدرك كونري صدى هذه الشخصية، وافق على فكرة تقديم أكثر من جزء لتصل إلى ستة، منها فيلم “From Russia With Love”، وكان آخر أفلامه للشخصية “Never Say Never Again” عام 1983.

وبلغ إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية 2 مليون و214 ألف دولار.

روجر مور

تسلّم الممثل الإنكليزي روجر مور الراية من كونري لتجسيد شخصية بوند، في سبعة أفلام منذ عام 1973 إلى 1985 ليصبح أكثر الممثلين تأدية لدور العميل السري.

ومن أشهر أفلامه “Spy Who Loved Me” عام 1977، وفيلم “For Your Eyes Only” عام 1981.

وبلغ إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية مليونًا و206 آلاف دولار.

بيرس بروسنان

جسد الممثل الإيرلندي بيرس بروسنان شخصية بوند بين عامي (1995-2002)، في أربعة أفلام أهمها “Tomorrow Never Dies” عام 1997، وفيلم “Golden Eye” عام 1995.

وبلغ إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية 922 مليون دولار.

دانييل كريغ

كان دانييل كريغ آخر الممثلين الذين أدوا شخصية بوند، وكان أول أدواره عام 2006 في فيلم “Casino Royal”، وآخرها عام 2015 فيلم “Fantom”.

وبلغ إجمالي إيرادات أفلامه في شباك التذاكر الأمريكية 975 مليون دولار.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة