fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جينغيز أوندير.. الموهبة التركية في الملاعب الإيطالية

الموهبة التركية الشابة، جينغيز أوندير لاعب نادي روما (as rome)

الموهبة التركية الشابة، جينغيز أوندير لاعب نادي روما (as rome)

ع ع ع

في صيف 2017 وصل اللاعب التركي، جينكيز أوندير، إلى العاصمة الإيطالية روما في صفقة رخيصة نسبيًا، بالمقارنة مع ما تقدمه الموهبة التركية الشابة.

وأعلن نادي روما عن تعاقده مع اللاعب التركي بعقد كلفه 15 مليون يورو لمدة خمس سنوات، معتمدًا في صفقته على الأرقام الجيدة التي حققها اللاعب في الظهور الأول له مع ناديه التركي باشاك شهير سبور التركي، إذ شارك في 43 مباراة، وسجل خلالها تسعة أهداف ومرر سبع تمريرات حاسمة.

لم يمرر وقت طويل على ظهور اللاعب في أفضل مستوى مع روما إذ حقق في موسمه الأول مع ناديه روما جائزة أفضل لاعب شاب، بعد أن أحرز في النصف الثاني من بطولة الدوري الإيطالي سبعة أهداف مهمة جدًا ساعدت المدرب دي فرانشيسكو وناديه في إنهاء الدوري بالمركز الثالث، والتأهل المباشر إلى دوري أبطال أوروبا.

جينغيز أوندير ابن الواحد والعشرين عامًا أصبح في موسمه الأول مع روما حديث الصحافة الإيطالية والعالمية بعد الأداء اللافت للنظر في المواجهات التي خاضها بالدوري ودوري الأبطال.

وسجل اسمه في مباراته الأولى في دوري الأبطال مع نادي روما في تاريخ كرة القدم بعد أن أصبح أصغر لاعب تركي يسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعمر 20 عامًا و222 يومًا، وكان الهدف الأول في المباراة المقامة ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بعد مرور 41 دقيقة على انطلاقها بتسديدة بعيدة سكنت شباك مرمى شاختار دونتسيك الأوكراني.

اللاعب من مواليد 15 تموز من عام 1997 في سينديرغي التركية، وبدأ مسيرته الاحترافية في اسطنبول باشاك شهير.

وسبق له أن مثل منتخب تركيا تحت 18 عامًا، وكذلك تحت 19 سنة وقد تم استدعاؤه مؤخرًا للمشاركة مع منتخب تركيا تحت 21 سنة، وفي تشرين الثاني 2016 خاض أول مباراة رسمية له مع منتخب بلاده تركيا حين واجه منتخب كوسوفو.

أعين أوروبية تراقب الموهبة التركية

تراقب أعين الكشافة الأوروبية حينغيز أوندير عن كثب للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة على أقرب تقدير.

ولكن روما وبصيغة غير رسمية قال إنه لن يتخلى عن موهبته الشابة بأقل من 50 مليون يورو، لا سيما بعد تقدم كل من أندية مانشستر سيتي وأرسنال للتعاقد مع اللاعب الشاب، قبل أن يدخل نادي بايرن ميونخ في المنافسة.

وذكرت صحيفة “لا غازيتا ديللوسبورت” الإيطالية أن النادي يراقب عن كثب حنغيز تمهيدًا لجلبه ليكون خليفة واحد من الثنائي الهولندي آيرن روبين والفرنسي فرانك ريبيري اللذين يبلغان من العمر 34 و35 عامًا على الترتيب.

ودخل نادي تشيلسي إلى تيار المتنافسين من خلال اهتمامه بخدمات أوندير، بالوقت الذي قال فيه موقع “روما نيوز” إن النادي يحاول إقناع اللاعب بتجديد عقده لرفع شرطه الجزائي الذي يتضمن 50 مليون يورو.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة