بعد تعرضه للفيضانات ..

مساعدات إغاثية تصل إلى مخيم العريشة جنوبي الحسكة (صور)

مساعدات إغاثية للنازحين في مخيم العريشة بالحسكة 6 كانون الأول (الهلال الأحمر)

camera iconمساعدات إغاثية للنازحين في مخيم العريشة بالحسكة 6 كانون الأول (الهلال الأحمر)

tag icon ع ع ع

وصلت قافلة مساعدات إغاثية إلى مخيم النازحين في ناحية العريشة جنوبي الحسكة في شمال شرق سوريا.

ونشر الحساب الرسمي لمنظمة الهلال الأحمر السوري في “تويتر”، الخميس 6 من كانون الأول، أن 22 شاحنة من المساعدات الإغاثية وعلى متنها 9710 بطانية وستة آلاف فرشة بالإضافة إلى طرود أغذية معلبة، وصلت إلى مخيم العريشة بريف الحسكة الجنوبي، بعد فيضانات شهدها المخيم نتيجة الأمطار الغزيرة.

وتأثرت مناطق عدة في سوريا بمنخفض جوي، الثلاثاء 4 من كانون الأول، رافقته عواصف رعدية وهطولات مطرية غزيرة تسببت بتشكل السيول.

وقال عطية العطية، مراسل تلفزيون “الخبر”، لعنب بلدي إن 602 خيمة تعرضت للغرق من أصل 1930 خيمة، وقد تضرر 3575 شخصًا من أصل 9650 نازحًا في المخيم الذي تديره “الإدارة الذاتية”.

وسبق أن نشر صهيب اليعربي، وهو ناشط إعلامي من ريف الحسكة، صورة تظهر مستوى المياه التي غمرت المخيم يوم الثلاثاء.

 

وبلغت نسبة الهطول المطري في محافظة الحسكة خلال الأسبوع الحالي أرقامًا مرتفعة، أغزرها في مدينة المالكية 63 ميلمترًا، والزهيرية 62 ميلمترًا، ومدينة رأس العين والجوادية 50 ميلمترًا، والحسكة والقامشلي 31 ميلمترًا، والشدادي 16 ميلمترًا، بحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

مخيم العريشة الذي أنشئ في أيار العام الماضي على بعد 30 كيلومترًا جنوب مدينة الحسكة، يؤوي نازحين أغلبيتهم من محافظة دير الزور، التي تشهد معارك عنيفة من قبل “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة”.

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة