fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يويفا” يعتمد تقنية الفيديو في دوري الأبطال بدءًا من هذا الموسم

الاتحاد الأوروبي يقر استخدام تقنية الفيديو بدءًا من الموسم المقبل (EFE)

الاتحاد الأوروبي يقر استخدام تقنية الفيديو بدءًا من الموسم المقبل (EFE)

ع ع ع

صادق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على استخدام تقنية الفيديو المساعد للحكم (VAR)، ابتداءً من الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليغ) هذا الموسم، بدلًا من الموسم المقبل.

وجاء القرار بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم في العاصمة الإيرلندية دبلن اليوم، الاثنين 3 من كانون الأول.

وستشهد الأدوار الإقصائية (دور الستة عشر) من دوري الأبطال في الموسم الحالي، المقررة في شباط المقبل، الاستخدام الأول لتقنية الفيديو في “تشامبيونز ليغ”.

وقال “يويفا” إن القرار جاء بعد العديد من التجارب التكنولوجية “الناجحة” وتدريب للحكام على مدى السنوات القليلة الماضية.

وكانت النقلة النوعية الحقيقية لتقنية “VAR” بعد إقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استخدامها في كأس العالم، الذي أقيم في منتصف الصيف الماضي في روسيا.

وقررت اللجنة استخدام التقنية في نهائي الدوري الأوروبي ونهائيات بطولة الأمم الأوروبية وفي بطولتها للشباب تحت سن 21 عامًا، العام المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر في وقت سابق أنه سيدخل تقنية الفيديو المساعد، إلى الدوريات الأوروبية في المواسم المقبلة ولكنه استعجل في الإعلان عن استخدامها لهذا الموسم.

وقال رئيس “يويفا”، ألكسندر شيفيرين، “نحن على استعداد تام لاستخدام تقنية الإعادة التلفزيونية مبكرًا، عما كنا قد خططنا من قبل”.

وبقي الاتحاد الأوروبي حذرًا في استخدام هذه التقنية بسبب مجمل الانتقادات التي تعرضت لها بما يخص “قتل متعة كرة القدم” ولكن الأصوات التي تنادي بتطبيقها عجلت من الإعلان عنها.

وأضاف شيفيرين، “لدينا اقتناع تام أن ذلك سيكون مفيدًا للبطولات الخاصة بالاتحاد الأوروبي، إذ سنساعد حكام المباريات بكل الموارد التي نملكها، وسنحاول التقليل من القرارات غير الصحيحة”.

وكان الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم آخر المعلنين عن استخدام تقنية الفيديو في الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد تجريبها في كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين، بينما طبقت التقنية هذا الموسم في الدوري الإسباني، واستخدمت في الدوري الألماني والدوري الإيطالي منذ الموسم الماضي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة