fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وقفة احتجاجية في جامعة إدلب بعد فصل 13 مدرسًا

جامعة إدلب في المناطق المحررة - تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

جامعة إدلب في المناطق المحررة - تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

ع ع ع

أصدرت رئاسة جامعة إدلب قرارًا بفصل 13 اسمًا من أعضاء الهيئة التدريسية، بصفة دكتور.

وأوضحت رئاسة الجامعة في بيان لها، بتاريخ 1 من كانون الأول الحالي، أن قرار الفصل جاء لعدم التزام المدرسين في جامعة إدلب بقرار منعهم من العمل لدى جهة تدريسية أخرى.

وكانت جامعة إدلب أصدرت قرارًا، في تشرين الأول الماضي، ألزمت بموجبه أعضاء الهيئة التدريسية بكتابة تعهد خطي بعدم التدريس لدى أي جهة غير مرخصة من قبل مجلس التعليم العالي في المدينة.

وبموجب قرار الفصل وجهت رئاسة الجامعة الجهات المختصة إلى عدم صرف رواتب المدرسين الواردة أسماؤهم في البيان.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في مدينة إدلب أن مجموعة من طلاب الجامعة سينظمون وقفة احتجاجية أمام مبنى رئاسة الجامعة، غدًا، احتجاجًا على قرار الفصل.

وأشارت إلى أن بعض الطلاب سيضربون عن الدوام غدًا، تحت شعار “لا لاحتكار العلم”.

وافتتحت جامعة إدلب عام 2015، وتضم كليات ومعاهد، ورغم أن شهاداتها غير معترف بها، إلا أن أعداد الطلاب المسجلين فيها، العام الماضي، وصل إلى عشرة آلاف طالب وطالبة.

وحازت كلية الطب البشري في جامعة إدلب على اعتراف “الاتحاد الدولي للتعليم الطبي”، في آب الماضي، وأدرجت ضمن الجامعات المعترف بها ضمن معايير خاصة استطاعت الكلية تلبيتها.

وتواجه جامعة إدلب اتهامات بالتبعية لـ “حكومة الإنقاذ”، التي يقال إنها تدار بشكل غير مباشر من قبل “هيئة تحريرالشام”، التي تسيطر على معظم محافظة إدلب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة