fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نهائي “ليبرتادوريس” في ملعب مدريد

كأس مسابقة ليبرتادوريس في الاتحاد الأمريكي الجنوبي (CONMEBOL)

كأس مسابقة ليبرتادوريس في الاتحاد الأمريكي الجنوبي (CONMEBOL)

ع ع ع

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) أن مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين الغريمين الأرجنتينيين ريفربليت وبوكا جونيورز ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد في 9 من كانون الأول.

وقال رئيس اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي، أليخاندرو دومينغيز، لموقع “كونميبول”، في 29 من تشرين الثاني، إن كرة القدم يجب أن تكون “حفلًا” رياضيًا، حيث يمكن لجميع المعجبين الحضور.

وأضاف، “نريد أن نذكر أمريكا الجنوبية والعالم أن كرة القدم يمكن ويجب أن تعيش بسلام، وأن الشغف الرياضي واحترام المنافس هي قيم تكاملية يمكن أن تتعايش”.

واختار الاتحاد الأمريكي الجنوبي ملعب النادي العاصمي الإسباني ريال مدريد بسبب الطبيعة الاستثنائية فيه، والضمانات الأمنية التي تقدمها المدينة والحكومة الإسبانية، وحياد الملعب، وقدرة البنية التحتية الرياضية فيه، ووجود مرافق لوجستية، بالإضافة إلى تأمين مواصلات عامة واسعة النطاق للجماهير.

وأضاف موقع “كونميبول” أن وجود تقاليد كرة القدم في مدريد والمؤطرة ضمن ثقافة اللعب النظيف وتاريخ السلوكيات المتعلقة فيه كان أيضًا من أسباب اختيار الملعب، إلى جانب وجود مجتمع أرجنتيني في إسبانيا يضم أكثر من 250 ألف شخص وهو أكثر من أي بلد آخر.

وكان نهائي الكأس مقررًا، في 24 من تشرين الثاني، على ملعب مونيمنتال، معقل نادي ريفر بليت، ولكنه تأجل بسبب هجوم أنصار فريق ريفر على الحافلة التي كانت تقل لاعبي منافسه قبل ساعات من موعد المباراة.

وقبيل اختيار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم المكان الذي ستكون فيه الواقعة رشحت أسماء مدة عدن لاستضافة المباراة النهائية ومنها الدوحة وجنوى الإيطالية وبرشلونة ومدريد وأسونسيون.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية، الخميس، أن ملعب سانتياغو برنابيو قد يكون خيارًا لإقامة المباراة بعد قرار اتحاد كرة القدم الأمريكي الجنوبي إقامتها على أرض محايدة.

وأعلن “كونميبول”، الثلاثاء الماضي، أن المباراة ستقام خارج الأرجنتين، في الثامن أو التاسع من كانون الأول المقبل، بعدما أرجئ المواجهة.

وكان الفريقان تعادلا بنتيجة هدفين لمثلهما في مباراة الذهاب على ملعب بوكا جونيورز، قبل أسبوعين من مباراة الإياب.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة