fbpx

إياز عثمان يعلم المنتخب السوري بأنه لن يشارك في أمم آسيا

اللاعب السوري إياز عثمان في مباراة لفريقه دينامو ديسدرن (إياز عثمان على فيس بوك)

اللاعب السوري إياز عثمان في مباراة لفريقه دينامو ديسدرن (إياز عثمان على فيس بوك)

ع ع ع

أعلن لاعب خط الهجوم السوري إياز عثمان عن عدم رغبته بالمشاركة  مع المنتخب السوري في نهائيات أمم آسيا 2019.

وقال اللاعب، عبر صفحته على “فيس بوك”، الاثنين 26 من تشرين الثاني، إن إعلانه عن عدم رغبته بالمشاركة مع المنتخب لأسباب تتعلق بالمدرب ومعاونه وعدم “ثقته” فيهما، قبل أن يحذف اللاعب إعلانه بعد أقل من ساعة.

وأصدر الاتحاد السوري لكرة القدم بيانًا قال فيه إن اللاعب أبلغ المدرب الألماني بيرند شتانغه بعد رغبته في اللعب بكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وقال البيان إن اللاعب اتخذ قراره بعد محادثات أجراها مع مدربه في فريقه دينامو دريسدن، الذي أبلغه بأنه سيفقد مكانه في الفريق، إذ لم يكن مع الفريق خلال فترى تحضيره الشتوي في النصف الثاني من الموسم.

وأعرب الاتحاد عن أسفه لقرار اللاعب معتبرًا أنه فوت على نفسه فرصة كبيرة مع المنتخب بين “أبرز المنتخبات”.

وقرر الاتحاد أنه لن يدعو اللاعب إلى القائمة التي ستمثل منتخب سوريا في النهائيات، وسيواصل بالنهج القائم على دعوة اللاعبين الملتزمين بتمثيل المنتخب بشكل كامل.

ويلعب عثمان ( 24 عامًا) في نادي دينامو دريسدين الألماني في الدرجة الثانية في الدوري الألماني والذي يحتل المركز العاشر برصيد 21 نقطة في جدول الترتيب.

وكان المدرب الألماني استبعد إياز عثمان وفراس الخطيب وأحمد الصالح عن قائمة المواجهات الودية التي خاضها المنتخب مع البحرين والصين، في شهر تشرين الأول الماضي.

وقال المدرب تعقيبًا على استبعاد اللاعبين، في مؤتمر صحفي، إنه اعتمد في اختياره للقائمة على أداء اللاعبين وفعاليته وجهوزيته سواء كان لاعبًا محليًا أو محترفًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة