fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“إنستغرام” تعتزم إزالة المشتركين والحسابات الوهمية

موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام (رويترز)

ع ع ع

تعتزم شركة “إنستغرام” المملوكة من قبل “فيس بوك” إلغاء المشتركين المزيفين والتعليقات الصادرة عنهم من الحسابات التي تلجأ إلى هذه الممارسات لإيهام المشتركين بزيادة شعبيتها.

وقالت الشركة، عبر موقعها، الثلاثاء 20 من تشرين الثاني، “رأينا الحسابات تستخدم تطبيقات لزيادة الجمهور بشكل مصطنع (…) تقع على عاتقنا مسؤولية التأكد”، من صحة تلك الحسابات.

وأضافت أنها ستبدأ بإزالة الإعجابات وتتبعها والتعليقات من الحسابات التي تستخدم تطبيقات خارجية لزيادة شعبيتها، معتبرةً أن هذا السلوك “سيء” للمجتمع.

وطورت “إنستغرام” تقنيات تسمح لها برصد الحسابات، وسيرسل التطبيق للمستخدمين المعنيين رسائل تبلغهم فيها بإلغاء الإعجابات والتعليقات الزائفة، وبضرورة تغيير كلمة السر لقطع الاتصال بتطبيقات الجهات الثالثة أو الخارجية، التي تعتبرها الشركة تسهم في جعل حسابات المستخدمين أقل أمانًا.

وقالت الشركة إنها تعلم أن “بعض الأشخاص شاركوا بيانات اعتماد تسجيل دخولهم بدون علمهم باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية، قد تؤثر على الحسابات في استخدامها”.

وكانت الشركة أعلنت في شهر آب أنها تستهدف نوعًا آخر من النشاطات غير الصحيحة، وهي الحسابات التي تدار من قبل شخص ما في بلد آخر غير البلد الذي يوجد فيه.

وتتعامل المنصة مع هذه المشكلة، بعد أن ذكرت مجموعة كبيرة من المستخدمين أن حساباتهم تم اختراقها من قبل مستخدمين يملكون عناوين بريد إلكتروني روسية، ما دفع الشركة إلى إضافة دعم لتطبيقات المصادقة الثنائية التابعة لجهات خارجية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة