fbpx
× الرئيسية سياسة اقتصاد خدمات ناس رأي في العمقمنوعات رياضة سوريون في الخارج حقوق وحریات ملتيميديا مارس النسخة الورقية

فيلم “الحبل السري” السوري يفوز بجائزة في فرنسا

فيلم الحبل السري (يوتيوب)

فيلم الحبل السري (يوتيوب)

ع ع ع

فاز فيلم “الحبل السري” للمخرج السوري الليث حجو، بجائزة مهرجان “Court-Métrage d’Auch”، في فرنسا.

وأعلن موقع الجائزة فوز الفيلم، وأكد موقع المخرج الليث حجو الإلكتروني، أمس الاثنين 19 من تشرين الثاني، فوز فيلمه “الحبل السري” في مهرجان “كورت ميتراج دوش” بنسخته الثامنة في فرنسا، عن فئة أفضل سيناريو.

وقال حجو عن الجائزة “حين نصنع فيلمًا سوريًا صرفًا، عن حكاية محلية خالصة، ويستقبل الجمهوران العربي والأجنبي هذا الشريط بكل حفاوة، فتلك إشارة إلى أن المادة المشغولة استطاعت أن تنقل القصة والصورة من سوريا، حيث صنع الفيلم كاملًا، إلى السينما في بلاد بعيدة، وهذا جزء من جوهر السينما”.

فيما قال الكاتب رامي كوسا للموقع الخاص بالليث حجو، “سعيد جدًا بالجائزة على المستوى الشخصي، والجائزة الأكبر هي الحفاوة التي استقبل بها الفيلم، في المهرجانات التي شارك بها، والصورة التي تمكن من إيصالها عن يوميات الحصار التي عانى منها الشعب السوري، إنها جائزة لفريق العمل من المخرج إلى أصغر فني”.

“الحبل السري” عرض لأول مرة في مهرجان “الجونة” بمصر، وهو من تأليف رامي كوسا، وبطولة نانسي خوري، يزن الخليل، ضحى الدبس، جمال العلي، وسناء سواح.

يروي الفيلم قصة زوجين تعرض حيّهما للحصار، وتدخل الزوجة في مخاض مبكر، يستحيل معه وصول القابلة إليها بسبب وجود قناص يترصد العابرين.

وهذه التجربة السينمائية الأولى للمخرج الليث حجو، إذ تميز بتقديم الأعمال الدرامية، التي كان آخرها مسلسل “الواق واق”.

والفيلم الذي تم تصويره في منطقة الزبداني بريف دمشق، واحد من بين مجموعة من 15 فيلمًا قصيرًا، هي نتاج ورشة عمل أقيمت في بيروت قبل فترة، تمت الموافقة على إنتاجها والهدف منها دعم المرأة في الدراما السورية.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة