fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“رابسودي البوهيمية” يتصدر إيرادات السينما

فيلم رابسودي البوهيمية (يوتيوب) تريلير الفيلم

فيلم رابسودي البوهيمية (يوتيوب) تريلير الفيلم

ع ع ع

أزاح فيلم “bohemian rhapsody”، فيلم “haloween” من صدراة شباك التذاكر في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية.

وذكر موقع “daily boxoffice” اليوم، الأحد 4 من تشرين الثاني، أن فيلم “رابسودي البوهيمية” تصدر إيرادات السينما بمجموع تجاوز 18 مليون دولار أمريكي في أول يوم عرض له الجمعة الماضي 2 من تشرين الثاني.

في حين حل فيلم “the nutcracker and the four realms” في المرتبة الثانية، بمجموع إيرادات تجاوز خمسة ملايين دولار أمريكي في أول أيام عرضه، وهو من إنتاج شركة “بوينا فيستا”.

وجاء فيلم “nobody s fool” في المرتبة الثالثة، بمجموع إيرادات تجاوز أربعة ملايين ونصف المليون دولار أمريكي في أول أيام عرضه، وهو من إنتاج شركة “باراماونت”.

فيما تراجع الفيلم الذي تصدر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية “haloween”  إلى المرتبة الرابعة، بمجموع إيرادات تجاوزت 142 مليون دولار، لكن إيراداته تراجعت يوم الجمعة الماضي إلى ثلاثة ملايين دولار، والفيلم من إنتاج شركة  “يونيفيرسال”.

ويحكي فيلم “رابسوني البوهيمية” قصة الأغنية التي حملت اسم الفيلم، والتي غناها مطرب فرقة “queens” فريدي ميركوري، الذي اشتهر مع الفرقة في السبعينيات، والثمانينيات من القرن الماضي.

ويوثق الفيلم أحداث السنوات التي قادت فرقة “queen”، لظهورها الأسطوري بالحفلة الموسيقية التابعة لإذاعة “Live Aid”، عام 1985.

الفيلم من بطولة الممثل الأمريكي ذي الأصول المصرية رامي مالك، ويلعب دور فريدي ميركوري، ويشاركه البطولة لوسي بوينتون، جويليم لي، بن هاردي، جوزيف مازيلو، إيدان جيلن، توم هولاندر، ألين ليش، مايك مايرز وإخراج بريان سينجر.

من هو فريدي ميركوري بطل قصة الفيلم

ولد المغني وكاتب الأغاني فريدي ميركوري في 5 من أيلول عام 1946، في مدينة زنجبار تانزانيا، وكان اسمه عند الولادة “فاروق بولسارا”.

تعلم ميركوري العزف على البيانو في مدرسة داخلية في الهند، وصادق العديد من الموسيقيين خلال دراسته في كلية الفنون London’s Ealing College of Art في لندن.

أنشأ ميركوري لاحقًا بالتعاون مع عدد من زملاء دراسته فرقته الخاصة، والتي حملت اسم “Queen”، التي سرعان ما احتلت المراكز الأولى لتصنيفات الأغاني في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكيّة.

توفي ميركوري وهو بعمر الخامسة والأربعين في 24 من تشرين الثاني، عام 1991، إثر إصابته بذات الرئة، الناتج عن إصابته بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة