fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تعديل الفيديو ليس حكرًا على المختصين

ثلاثة مواقع تجعل “المونتاج” سهلًا

ع ع ع

عنب بلدي – عماد نفيسة

مع التزاحم الكبير في مواقع التواصل الاجتماعي وازدياد الحاجة للمحتوى المرئي، أصبح تحرير محتوى الفيديو أو ما يسمى “المونتاج” ضروريًا للجميع.

ليس شرطًا أن تكون ملمًا ببرامج المونتاج الاحترافية للتعديل على مقطع فيديو، فهناك العديد من الأدوات على شكل تطبيقات هواتف محمولة أو مواقع إلكترونية تتيح لك القيام بالمهمة بشكل أسهل وهي متاحة بشكل مجاني وتفي بالغرض.

موقع spark.adobe

يتيح الموقع إنشاء وتحرير مقاطع الفيديو من خلال واجهة بسيطة، كما يمكّن من إضافة النصوص والمؤثرات والـ voice over إلى الفيديو.

الموقع موجه لإنشاء محتوى مرئي لمواقع التواصل الاجتماعي بالدرجة الأولى مع الكثير من الأدوات المساعدة على ذلك، بعد مشاهدة الفيديو التعليمي القصير للموقع والذي يظهر عند فتحه مباشرة.

بإمكانك إنشاء وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك لتحصل بالنهاية على منتج جيد يشبه ما ينتجه المحترفون.

الموقع مبرمج من قبل شركة “أدوبي” الشهيرة في مجال “الأنيميشن والجرافيكس”.

موقع panzoid.com

الموقع مجاني ويقدم أدوات أكثر احترافية، فبالإضافة إلى تحرير وتقطيع الفيديو يتيح الموقع إمكانية إنشاء شعارات متحركة ثلاثية الأبعاد كما يحتوي على قوالب جاهزة للفيديوهات.

يستطيع الموقع التعامل مع أغلب لواحق الفيديو عند الإدخال، لكنه يقوم بتخريج الفيديو بلاحقة mkv فقط، لذلك هو بحاجة لبرنامج مساعد يقوم بتحويل الفيديو الناتج بالنهاية إلى لاحقة MP4 لاستخدامها على مختلف المنصات.

موقع wevideo.com

ليس مجانيًا بالكامل لكنه يتيح بنسخته المجانية إنشاء فيديو حتى طول خمس دقائق، يقدم واجهة تشبه برامج المونتاج العادية مع تبسيط الأدوات، كما يتيح إضافة مقاطع صوتية ومؤثرات وكتابة على الفيديو.

يعد من أقوى المواقع في هذا المجال ويصلح للمبتدئين والمحترفين. لكنك بحاجة لدفع ثمانية دولارات شهريًا لتحصل على ميزاته كاملة.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة