fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد “إيدين”.. مكسيم خليل بدور جديد في فيلم عالمي

مكسيم خليل (فيس بوك)

مكسيم خليل (فيس بوك)

ع ع ع

أعلن الممثل السوري مكسيم خليل عن خوضه تجربة سينمائية عالمية، بعد مسلسل “إيدين”.

وكتب خليل عبر صفحته في “فيس بوك” اليوم، الأحد 21 من تشرين الأول، “مغامرتي العالمية الجديدة” وهي فيلم “strahinja” للمخرج الصربي ستيفان أرسينجيفيتش، مرفقًا صورته وهو يحمل نص الفيلم.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10156702249987485&set=a.10151048980502485&type=3&theater

ولم يصرح خليل عن القصة التي يدور حولها الفيلم، أو موعد بدء التصوير.

في حين ذكر موقع الفيلم، بحسب ما رصدت عنب بلدي، أنه سيكون بثلاث نسخ باللغة الصربية، والفرنسية، والعربية، ومدته 100 دقيقة، وهو من النوع الاجتماعي.

ويحكي الفيلم قصة لاجئة من غانا إلى صربيا، تفعل ما بوسعها للتأقلم مع المجتمع الصربي، وشاب متطوع في الصليب الأحمر، وكل هدفه في الحياة استعادة المرأة التي أحبها.

وسبق أن بدأ الممثل السوري مكسيم خليل تصوير مشاهده في مسلسل “ايدين” للمخرج العالمي دومينيك مول، وإنتاج شركة “أتلانتيك” إلى جانب زوجته الممثلة السورية سوسن أرشيد، في حزيران الماضي.

ومخرج العمل هو المخرج الألماني العالمي دومينيك مول، ومن أبرز الأفلام التي أخرجها “The monk” و”News from planet Mars”.

وابتعد الممثل السوري عن الدراما السورية ولجأ إلى فرنسا بسبب مواقفه المناهضة للنظام السوري.

واقتصرت مشاركات خليل خلال السنوات الماضية على الأعمال العربية المشتركة، من بينها مسلسل “يا ريت” السوري- اللبناني الذي عرض في رمضان 2016.

فيما شارك، في العام الحالي، بتصوير مشاهد لمسلسل “آخر محل ورد” إلى جانب عابد فهد ويارا صبري وكاريس بشار، إلا أن العمل لم ينجز بعد، ولم يعرض خلال الموسم الحالي.

ويعد مكسيم خليل من أوائل الممثلين السوريين الذين انضموا إلى الثورة السورية، وشارك في التظاهرات السلمية، قبل أن يواجه تضييقًا أمنيًا شديدًا، وتهديدات بالقتل.

وحصد مكسيم جائزة “أدونيا” كأفضل ممثل عربي دور ثان عن مسلسل “زمن العار” عام 2009، ثم حصل على جائزة أفضل ممثل عربي في مهرجان “موركس دور” لعام 2012، وأهداها لشهداء سوريا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة