fbpx

آخرهم “مهند”.. أشهر الممثلين الذين لعبوا دور “البلطجية”

الممثل تيم حسن والممثل كيفانش تاتليتوج (تعديل عنب بلدي)

الممثل تيم حسن والممثل كيفانش تاتليتوج (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

تسببت صور نشرها الممثل التركي كيفانش تاتليتوج، الشهير عربيًا بـ”مهند”، بجدل كبير.

وكان تاتليتوج نشر عبر صفحته في “فيس بوك”، الأربعاء 3 من تشرين الأول، صورًا له يظهر فيها بشكل رآه الجمهور غريبًا، بعد إجراء تعديلات غيرت ملامحه لدرجة أن الجمهور لم يتعرف عليه.

وأوضح تاتليتوغ (34 عامًا) أن الصورة من أحدث أعماله الفنية وهو فيلم “Organize İşler 2” (وظيفة منظمة) في جزئه الثاني، الذي سيكون في دور العرض في 4 من كانون الثاني 2019.

https://www.facebook.com/KivancTatlitugGlobal/posts/578965965870869?__xts__[0]=68.ARBa4kPxKQMwD6nEPangfOOSo6OEz-qGqv3z00w36Rd2xaFmxdnwKheA9jQbyVmL2tXaAh0wyGwRX6gXfp9JVbPPcWPR16CHm9UB-nKDb9V110aEnLtTiv7NsFvGPXq7yn2RL7hFXGn2gwvAFPinSh6lFCeD_BgbNPaZm5CcdvMhsSZ4oSAF&__tn__=-R

وتسببت تلك الصور بصدمة لجمهور تاتليتوج خصوصًا في العالم العربي، بسبب شهرته بأداء الأدوار الرومنسية، وكونه أحد الوجوه الإعلانية التي تعتمدها إحدى “ماركات” الملابس الشبابية، لما يتمتع به من مظهر ولياقة بدنية.

وكان تاتليتوج اشتهر في العالم العربي من خلال دوره في مسلسل “نور”  بشخصية “مهند” عام 2008، كما قدم شخصية “جسور” أمام الممثلة توبا بويوكستون في مسلسل “جسور والجميلة” عام 2016.

تعتبر هذه المرة الأولى التي يجسد فيها تاتليتوج هذا النوع من الأدوار، إذ حرص المخرج على إظهر الممثل بالصور النمطية لـ”البلطجي” سواء بالشكل أو اللباس.

ومن أهم الممثلين العرب الذين لعبوا هذه الأدوار وتميزوا فيها:

الممثل السوري تيم حسن في مسلسل “الانتظار”

من يشاهد صور تاتليتوج يلاحظ الشبه بين الشخصية التي يجسدها في فيلمه الجديد، وشخصية “عبود” التي جسدها الممثل السوري تيم حسن، في مسلسل “الانتظار” من تأليف نجيب نصير وحسن سامي يوسف وإخراج الليث حجو عام 2006.

وكان تيم حقق تحديًا واضحًا بأدائه لتلك الشخصية، لشاب يتيم الأبوين، تربى في الشارع، يحمل قيمًا بسيطة لم تعقدها الحياة الحديثة، ورغم أنه يمتهن السرقة إلا أنه يساعد الفقراء.

كان ظهور تيم بدور “عبود” صادمًا للجمهور في البداية، لأنه جاء بعد عرض مسلسل “على طول الأيام” الذي قدم فيه تيم شخصية الشاب الرومنسي الهادئ، الذي تجمعه بفتاة (سلاف فواخرجي) قصة حب كبيرة، لكن ما لبث تيم أن أثبت للجمهور قدرته على أداء أدوار متنوعة.

الممثل المصري محمد رمضان في فيلم “عبده موتة”

بعد ظهور الممثل المصري الشاب محمد رمضان في العديد من الأفلام السينمائية بأدوار صغيرة لكن بعضها مؤثر، مثل دوره في فيلم “احكي يا شهرزاد” عام 2009، الذي أدى فيه شخصية الشاب الذي يعمل لدى والد ثلاث فتيات ويخدعهن جميعًا وينتهي مصيره بالقتل على يد أكبرهن، تنبه المخرج المصري محمد عسقلاني إلى موهبة رمضان فأسند له بطولة فيلمه “عبده موتة”.

كان هذا الفيلم هو انطلاقة رمضان عام 2012، إذ جسد شخصية “البلطجي” لأول مرة.

تدور أحداث الفيلم حول بلطجي يعمل فى تجارة المخدرات، بعد أن يفقد والديه فى ظروف غامضة، ويتخذ من قوته سلاحًا لفرض “الأتاوات” على أهالي حيه، وفي الوقت ذاته تتعلق فيه جارته “أنغام” (حورية فرغلي) وتتطلع إلى الزواج منه.

وعلى الجهة الأخرى تقع الراقصة “ربعية” (دينا) في علاقة غير شرعية معه، وكذلك ابنة خالته “عالية” (رحاب الجمل).

يحاول البلطجي “عبده” (محمد رمضان) أن يستغل ذلك في بدء الأمر حتى يقرر أن يغير محور حياته نهائيًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة