fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ريال مدريد يسيطر على الجوائز الفردية منذ 2014

لاعبو ريال مدريد في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم موسم 2016-2017 (AFP)

ع ع ع

بعد أن حمل لاعب خط وسط ريال مدريد، الكرواتي لوكا مودريتش، جائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2018، وتفوقه على زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، والمصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، واصل ريال مدريد سيطرته بشكل كبير على الجوائز الفردية خلال السنوات الأخيرة، إذ هيمن لاعبوه على كل شيء بجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب في أوروبا وكذلك وجدوا بزخم داخل تشكيلة العام.

جائزة الكرة الذهبية

استطاع اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل عن صفوف ريال مدريد هذا الصيف إلى يوفنتوس من تحقيق أربع نسخ للجائزة في أعوام 2013،2014،2016،2017، مقتسمًا الجائزة مع ليونيل ميسي في العشرة أعوام الأخيرة بواقع خمس جوائز لكل لاعب.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا

لم يكتف رونالدو بالكرة الذهبية وحقق جائزة أفضل لاعب في أوروبا مواسم 2014-2016-2017، فيما حقق لوكا مودريتش الجائزة لهذا الموسم متفوقًا على البرتغالي ومحمد صلاح.

جائزة أفضل لاعب في العالم

حقق كريستيانو رونالدو أول نسخة من الجائزة المستحدثة عام 2016، وعاد ليفوز بها في الموسم التالي، واستمرت هيمنة لاعبي ريال مدريد على الجائزة الجديدة بعد أن حملها الكرواتي لوكا مودريتش هذا الموسم.

تشكيلة العام

يوجد في تشكيلة الموسم الحالي التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الاثنين 24 من أيلول الحالي، خمسة لاعبين من الريال وهم: الإسباني سيرجيو راموس، الفرنسي رافاييل فاران، البرازيلي مارسيلو، الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

فيما يوجد في تشكيلة عام 2017 ستة لاعبين، بداية من الإسباني سيرجيو راموس، البرازيلي مارسيلو، الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني توني كروس، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وفي موسم 2016 ضمت التشكيلة ستة لاعبين أيضًا، وهم نفسهم من وجدوا في تشكيلة 2017، وفي تشكيلة موسم 2015 يوجد أربعة لاعبين وهم سيرجو راموس والبرازيلي مارسيلو ولوكا مودريتش ورونالدو، أما في عام 2014 فشملت التشكيلة المثالية إلى جانب راموس ورونالدو كلًا من توني كروس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب نادي باريس سان جيرمان الحالي.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة