fbpx

عواصف “شرسة” تقترب من إسطنبول

مدينة إسطنبول التركية (إنترنت)

ع ع ع

حذرت ولاية اسطنبول، اليوم السبت 29 أيلول، مواطنيها من عاصفة “شرسة” تضرب منطقتي بحر مرمرة وغربي البحر الأسود شمال غربي البلاد، يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وذكرت الولاية في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، اليوم 29 من أيلول، أنه وفقًا لتقرير توقعات الطقس المأخوذة من المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن الرياح في منطقة مرمرة حيث تقع مدينة إسطنبول، ستبدأ صباح يوم الأحد 30 أيلول في الشمال والشمال الشرقي، وتستمر حتى الاثنين في جنوب غربي منطقة مرمرة بقوة 50-75 كم/ ساعة، وتصل إلى 90 كم/ ساعة.

الولاية دعت المواطنين إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر، وأشارت إلى حدوث انقطاع لتيار الكهرباء، انهيار أسقف المنازل، سقوط الأعمدة ولوحات الإعلانات الكبيرة، انكسار الأشجار وإلى احتمال تعطل النقل البري والجوي والبحري، بحسب البيان.

وتضمن البيان أرقامًا يحتاجها المواطن في حالات الطوارئ، وهي:

الطوارئ 112

الإطفاء 110

الشرطة 155

الدرك 156

رقم هاتف للطرق السريعة 159

مديرية محافظة اسطنبول لإدارة الكوارث والطوارئ 0212 455 70 00

مركز تنسيق الكوارث في بلدية العاصمة 0212 444 25

ويمكن طلب المساعدة من خلال الاتصال بالرقم 66

وتضم منطقة مرمرة عددًا من المدن التركية الرئيسية مثل إسطنبول وبورصة، ومناطق سياحية عدة، ويقطن فيها جزء كبير من السوريين في تركيا.

ووفق إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية التركية ودائرة الهجرة في البلاد في كانون الثاني الماضي، فإن معظم اللاجئين السوريين يعيشون في مدينة اسطنبول ويبلغ عددهم فيها 537 ألفًا و829 سوريًا.

برنامج “مارس” التدريبي – نازلية سيدو



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة