fbpx
× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

راموس.. “سيد” البطاقات الصفراء في دوري الأبطال

سيرجو راموس لحظة حصوله على بطاقة الصفراء في مواجهته أمام روما (AFP)

سيرجو راموس لحظة حصوله على بطاقة الصفراء في مواجهته أمام روما (AFP)

ع ع ع

واصل قائد ومدافع نادي ريال مدريد الإسباني، سيرجو راموس، حصده للبطاقات الصفراء في المباريات التي يخوضها على جميع الأصعدة.

وآخر هذه البطاقات كان في اللقاء الذي جمع فريقه أمام نادي روما الإيطالي، سهرة الأربعاء 20 من أيلول، في الجولة الأولى من دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من الإمكانيات الدفاعية للاعب، إلا أن سجله الانضباطي بات متواضعًا، عندما أصبح أكثر لاعب حصدًا للإنذارات في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحصل راموس على إنذار في الشوط الأول ليصل من خلاله إلى رقم 37 إنذارًا من أصل 115 مباراة في البطولة، متفوقًا على رقم لاعب وسط مانشستر يونايتد السلبي بول سكولز (36 بطاقة)

ويملك راموس المدافع الرقم القياسي بالحصول على أكبر عدد من البطاقات الصفراء في موسم واحد وذلك في موسمي 2010-2011، و2012-2013، بالوقت الذي لم يحصل سكولز سوى على أربعة إنذارات في موسم واحد.

وحصل راموس على 24 حالة طرد مع ريال مدريد وهو رقم قياسي، متفوقًا على فرناندو هييرو صاحب المركز الثاني بضعف عدد البطاقات.

ويعتبر “الكابيتانو”، كما يلقب في مدريد، أكثر طردًا في تاريخ دوري الدرجة الإسباني برصيد 19 مرة.

وفي إطار أرقامه الإيجابية، وصل راموس للمباراة 115 في تاريخ مشاركته بدوري أبطال أوروبا، مساويًا في ذلك المدافع الإسباني، كارلوس بويول.

وسجل راموس في دوري أبطال أوروبا 11 هدفًا كان أغلاها الهدف الذي سجله في شباك الجار والغريم أتلتيكو مدريد في نهائيي 2014 و2016.

وحمل قائد ريال مدريد مع ناديه أربع مرات دوري الأبطال إلى جانب 15 لقبًا محليًا وأوروبيًا.



مقالات متعلقة


الأكثر قراءة


الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة